رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ليبيا.. الواحة للنفط تنفذ إستراتيجية لإعادة تأهيل خطوط نقل الخام

إجراءات عمليات الفحص لخط الواحة-السماح-الزقوط

تنفّذ شركة الواحة للنفط، ثاني أكبر منتج للنفط والغاز في ليبيا، إستراتيجية شاملة لإعادة تأهيل خطوط نقل الخام من أجل تعزيز الإنتاج بما يدعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

تمكنت الفرق الفنية والهندسية باستخدام تقنية الفحص الفني والكشف على خطوط نقل الخام من الكشف عن الخطوط التي تربط حقل الواحة بحقل السماح ومحطة الزقوط لإنتاج النفط الخام.

إجراء فحوصات خطوط الخام

نجحت الفرق المعنية في إجراء الفحوصات والتعرف على مواطن الخلل والبدء في تغيير الأجزاء المتضررة ومعالجتها لتفادي أيّ تسريبات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الواحة للنفط المهندس نوري الصيد في تصريحات خاصة إلى منصة "الطاقة"، إن العملية تمّت بنجاح دون التأثير في كمية الإنتاج المرسلة في الخط، حيث يتم تصدير كمية الإنتاج المرسلة في الخط المسمى "لاين "7 أو الخط 7 بقطر 24 بوصة إلى ميناء السدرة النفطي من أجل إتمام عملية الشحن والتصدير.

وثمّن الصيد الجهود التي تقوم بها الفرق الفنية والهندسية في مختلف المواقع التابعة لشركة الواحة للنفط، رغم اتباع إجراءات مواجهة جائحة كورونا وشح الموارد وضعف الميزانيات، مؤكدًا أن موظفي الشركة يثبتون أنهم على قدر كبير من المسؤولية الوطنية، من أجل العودة بالإنتاج إلى سابق عهده، لتعزيز الاقتصاد الوطني في البلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى