طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

صندوق إسرائيلي يستحوذ على مشروع طاقة شمسية في إسبانبا

بقدرة 252 ميغاواط

آية إبراهيم

استحوذ صندوق نوي الإسرائيلي وشركة التكنولوجيا الخضراء نوفار إنرجي، على مشروع سابينار للطاقة الشمسية -التابع لشركة هايف إنرجي البريطانية لمشروعات الطاقة المتجددة- الواقع في كوينكا بإسبانيا.

صُدِّقَت الصفقة الخاصة بعملية الشراء لمحطة الطاقة الشمسة -التي تشمل تكاليف البناء، لصالح المالك الجديد شركة أندروميدا سوليوشن- التابعة لصندوق نوي وشركة نوفار إنرجي، حسبما ذكر موقع باور إنجنيرينج إنترناشونال.

مشروع سابينار

من المقرر البدء في أعمال البناء للمشروع صيف العام الجاري، الذي يغطي مساحة 452 هكتار بمجرد الانتهاء منه.

تتضمن الصفقة حقوقًا في كلتا مرحلتي مشروع سابينار- اللتين يجري بناؤهما بشكل منفصل، ومن المخطط أن توفّر المرحلتان سابينار 1 و2، نحو 169 ميغاواط و 83 ميغاواط من الكهرباء المتجددة على التوالي.

شركة هايف ترحب بالصفقة

قال المدير العامّ لشركة هايف، لويس مارتينيز هيرميدا : "تُعَدّ عملية بيع سابينار لصندوق نوي علامة فارقة بالنسبة لشركة هايف في إسبانيا، ونواصل النمو بشكل طموح عبر أنشطتنا في السوق، بما في ذلك التسليم المخطط لـ 1.5 غيغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية واسعة النطاق و 1400 ميغاواط من مشروعات الهيدروجين الأخضر".

تواصل شركة هايف إنرجي الاحتفاظ بحضور كبير في سوق الطاقة الشمسية الإسبانية مع خط أنابيب إضافي يبلغ 1.5 غيغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية المخطط لها.

جدير بالذكر أن إسبانيا تسعى للاستفادة من الموارد الطبيعية الغنيّة، بما في ذلك ضوء الشمس، للحدّ من التلوّث، وخلق فرص العمل على حدّ سواء، خاصّةً بعد عواقب جائحة كوفيد-19.

ويأتي ذلك في أعقاب الخطط التي يجري وضعها من قبل الاتّحاد الأوروبّي لاستخدام الاستثمارات منخفضة الكربون، لمكافحة الانكماش، حيث تعمل إسبانيا على الانضمام إلى عدد قليل من الدول التي تدمج خفض الانبعاثات المستهدفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى