نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تعمق خسائرها لـ4%.. وخام برنت أدنى 63 دولارًا

بعد قرار أوبك+ زيادة الإمدادات

عمقت أسعار النفط من خسائرها لنحو 4%، خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد المكاسب التي حققها الخام نهاية الأسبوع الماضي عقب قرار أوبك+ زيادة الإنتاج.

وبحلول الساعة 3:57 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي، تسليم شهر يونيو/حزيران بنسبة 3.6% ليسجل 62.55 دولارًا للبرميل.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم مايو/أيار، بنسبة 4% مسجلاً 59.01 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد جرى تسويتها بارتفاع أكثر من دولارين للبرميل يوم الخميس الماضي، عقب قرار أوبك+، الذي جاء تأكيدًا على تعافٍ يقوده الطلب، وزاد التفاؤل كذلك بفعل خطة الرئيس الأميركي جو بايدن للإنفاق على البنية التحتية، وتخصيص تريليوني دولار لذلك.

اتفاق أوبك+

اتفقت دول مجموعة (أوبك+) على تخفيف قيود الإنتاج النفطي بمقدار 350 ألف برميل يوميًا في مايو/أيار المقبل و 350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو/حزيران المقبل وحوالي 400 ألف برميل في يوليو/تموز المقبل.

وبموجب اتفاق يوم الخميس، ستكون تخفيضات أوبك+ عند ما يزيد قليلا فحسب عن 6.5 مليون برميل يوميًا من مايو/ أيار مقارنة مع ما يقل قليلاً عن 7 ملايين برميل يوميًا في أبريل/نيسان.

توقعات غولدمان ساكس

يتوقع بنك غولدمان ساكس تعافيًا أكبر للطلب على النفط هذا الصيف، مما تتوقعه أوبك ووكالة الطاقة الدولية، بما يتطلب زيادة بنحو 2 مليون برميل يوميًا إضافيين لإنتاج أوبك+ من يوليو/تموز إلى أكتوبر/تشرين الأول.

كما أشارت توقعات غولدمان ساكس إلى عودة المخزونات النفطية الزائدة لمستوياتها الطبيعية بحلول هذا الخريف.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى