رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

1276 فدانًا لإنشاء محطة طاقة شمسية في تكساس

مخطط ربطها بشبكة الكهرباء بحلول عام 2023

آية إبراهيم

استحوذت شركة يوروبين إنرجي الدنماركية على 1276 فدانًا في تكساس، لإنشاء محطة طاقة شمسية مشتركة مع شركة رينيوبل إنرجي إنترناشونال.

وتعمل الشركة الدنماركية على التوسع في أنشطتها الشمسية في البلاد، بالتزامن مع تعهّد الإدارة الأميركية بدعم مشروعات الطاقة المتجددة، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة المتجددة.

تخطط يوربيون إنرجي لمشروعات الطاقة المتجددة، إلى تطوير قطاع الطاقة الشمسية في موقع تكساس، والذي كان يُعتَمد عليه سابقًا لاستخراج النفط والغاز.

وتعتزم الشركة بدء مرحلة البناء خلال النصف الأول من عام 2022، لتوصيل المزرعة الشمسية بشبكة الكهرباء في عام 2023.

شراكة دنماركية أميركية

دخلت الشركة الدنماركية في شراكة مع شركة رينيوبل إنرجي إنترناشونال مطوّرًا أميركيًا للطاقة المتجددة، من خلال مقرّ في فلوريدا، ومن المقرر أن تستخدم شركة يوربيون إنرجي المقرّ منصة لبدء تطوير مشروعات الطاقة الشمسية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وتوجد حاليًا مشروعات للشركة في الطاقة الشمسية في ولايات ماساتشوستس وفيرجينيا وساوث كارولينا، بإجمالي قدرات تبلغ نحو 450 ميغاواط.

تعزيز إمدادات الطاقة في تكساس

قال الرئيس التنفيذي لشركة يوروبين إنرجي، كنود إريك أندرسن: "بسبب الرياح السياسية الجديدة في الولايات المتحدة، نرى حاجة كبيرة للطاقة الخضراء في الولايات المتحدة، وقد واجهت تكساس مؤخرًا تحديات كبيرة فيما يتعلق بأمن الإمدادات".

وأضاف أنه يُجرى تشغيل مزرعة الطاقة الشمسية على النحو الأمثل، بتوفير الطاقة الخضراء لمواطني تكساس، مؤكدًا أنه لطالما أرادت الشركة دخول السوق الأميركية للطاقة الخضراء، وحدث لك بمجرد العثور على الشريك المحلّي المناسب.

وقال: إن شركة رينيوبل إنرجي إنترناشونال تقدّم المزيج الصحيح من الكفاءات والخبرة، التي تتناسب تمامًا مع حاجة يوروبين إنرجي لتصبح قادرة على تنفيذ المشروعات في العديد من الولايات الأميركية.

خطة بايدن للطاقة الشمسية

كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلنت منتصف الشهر الجاري عن محاولة لخفض تكلفة الطاقة الشمسية بنسبة 60% خلال العقد المقبل، وهو إنجاز قال المسؤولون، إنه ضروري لتحقيق هدف الرئيس المتمثل في توفير طاقة نظيفة بنسبة 100% بحلول عام 2035.

وتدعو أهداف خطة الطاقة الشمسية إلى خفض التكلفة الحالية للطاقة الشمسية على نطاق المرافق، والبالغة 4.6 سنتًا لكل كيلوواط/ساعة إلى 3 سنتات بحلول عام 2025، وسِنتين بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى