سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

قناة السويس.. اكتمال عبور كافة السفن المنتظرة منذ جنوح إيفر جيفن

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم السبت، عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي للقناة، منذ جنوح السفينة العملاقة إيفر جيفن.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في بيان صحفي، إن إجمالي أعداد السفن المنتظرة بمنطقة البحيرات الكبرى والمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة منذ وقوع حادث جنوح السفينة البنمية بلغ 422 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 26 مليون طن.

إنجاز جديد

عدَّ نجاح الهيئة في عبور مثل هذا العدد من السفن والحمولات الضخمة في وقت قياسي، "إنجازا جديدا يضاف لقدرة الهيئة على إدارة المواقف الطارئة والتعامل مع الأزمات".

وأوضح رئيس الهيئة أن التقارير الملاحية تسجل، اليوم السبت، عبور المجموعة الأخيرة من السفن المنتظرة منذ الحادث وعددها 61 سفينة، كما تستقبل القناة 24 سفينة جديدة من السفن التي ترغب في عبور القناة بعد انتظام حركة الملاحة بها، ليصل إجمالي عدد السفن العابرة اليوم 85 سفينة.

العمل لم يتوقف

شدد رئيس الهيئة على أن "العمل لم يتوقف ولو للحظة واحدة لضمان عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي واستقبال طلبات عبور سفن جديدة"، مشيدا بجهود كافة رجال إدارة التحركات والسادة المرشدين ودورهم البارز في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة.

جدير بالذكر، أن حركة الملاحة بالقناة، اليوم تسجل عبور 85 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.2 مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 35 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.7 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 50 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.5 مليون طن.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق