سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

لوسيد موتورز تخطط لإنتاج 400 ألف سيارة كهربائية سنويًا

كشفت مراحل إنتاج سياراتها لوسيد آير في مصنع أريزونا

نوار صبح

تخطط شركة لوسيد موتورز، للسيارات الكهربائية الفخمة لإنتاج 400 ألف سيارة كهربائية سنويًا؛ لمنافسة شركة تيسلا، والشركات العاملة في إنتاج السيارات الكهربائية.

ونشرت الشركة تسجيلاً مصوّرًا لعملية إنتاج السيارة داخل مصنعها الحديث الذي أطلقت عليه اسم مصنع التصنيع المتقدم 1، والكائن في مدينة كازا غراندي بولاية أريزونا الأميركية.

خطوات التميز والمنافسة

بدأ تشييد مصنع سيارات لوسيد موتورز الكهربائية في ديسمبر/كانون الأول 2019، وأصبح جاهزًا -الآن- لإنتاج سيارة لوسيد آير سيدان، حسبما أورد موقع فيوتشر كار.

وجرى تحويل الموقع من مرفق جديد إلى مصنع مخصص للمركبات الكهربائية في عام واحد فقط، ويشغل هذا المصنع المتطور مساحة 2.38 كيلومترًا مربعًا؛ وقد اكتملت المرحلة النهائية من البناء في ديسمبر/كانون الأول 2020.

وستنافس سيارة لوسيد آير الكهربائية الفاخرة تيسلا طراز إس بيرفورمنس وغيرها من سيارات السيدان الفاخرة عالية الأداء مثل: بورش، وبي إم دبليو، وأودي.

وسينتج طراز لوسيد آير دريم إديشن ما يصل إلى 1080 حصانًا من مجموعة نقل الحركة الكهربائية المتطورة بمدى يصل إلى 809 كيلومترات.

مصنع لوسيد موتورز
مصنع لوسيد موتورز

الاستثمارات السعودية

تجدر الإشارة إلى أن لوسيد موتورز تعمل باستثمار قيمته مليار دولار منذ 2018 من صندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من الوباء، استمر بناء المصنع الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار، بوتيرة سريعة العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى لوسيد موتورز، بيتر رولينسون، إن "الجهد والرشاقة اللذان أظهرهما فريق العمل مذهلان حقًا".

وأضاف: "بالفعل نشغل المعدات المتوافقة مع نظام لوسيد للتصنيع؛ وسنباشر إنتاج الجيل التالي من سيارات لوسيد آير الكهربائية، في غضون بضعة أشهر فقط".

خطط التوسع المستقبلية

تتضمن خطط التوسع المستقبلية إضافة بنية تحتية متطورة يمكن توسيعها لتلبية أهداف شركة لوسيد موتورز المستقبلية، إذ تتطلع إلى مواجهة تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى.

وسيدعم جزء من هذا التوسع مشروع بروجكت غرافيتي لدى لوسيد، سيارة الدفع الرباعي الأولى التي ستكون السيارة الكهربائية التالية للشركة.

وقالت لوسيد إن المصنع سيكون قادرًا في النهاية على إنتاج 400 ألف سيارة كهربائية سنويًا، وهو ما يكفي لمنافسة تيسلا، أو أي صانع سيارات آخر في هذا المضمار.

كما سيستفيد نظام تصنيع السيارات لدى لوسيد من العمليات المتقدمة لسيارة لوسيد آير سيدان، المستوحاة من طريقة تصنيع الطائرات، بما في ذلك هيكل الجسم الأحادي المثبت والموجود عادةً في سيارات سباق الفورمولا 1.

لوسيد آير
لوسيد آير

طرازات لوسيد

ستكون أولى السيارات، التي تم تصنيعها في ولاية أريزونا، هي طراز لوسيد آير دريم المحدود، والذي تم بيعه، على الرغم من السعر المذهل البالغ 169 ألف دولار.

وستلي إصدارات طراز دريم، طرازات آير غراند تورينغ وتورينغ؛ حيث ستوفر طرازات تورينغ، ذات السعر المنخفض، 620 حصانًا من مجموعة نقل الحركة الكهربائية ذات المحرك المزدوج والدفع الرباعي، وستبدأ الأسعار من 87 ألفًا و500 دولار.

وفي مطلع عام 2022 سينضم طراز لوسيد آير بيور -بأسعاره المعقولة- إلى التشكيلة، ويبدأ بسعر 69 ألفًا و900 دولار.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى