سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

قناة السويس.. فيديو جديد يكشف جهود تعويم السفينة إيفر جيفن

أعدت هيئة قناة السويس المصرية، فيلمًا مصورًا عن جهود عملية تعويم السفينة إيفر جيفن، التي علقت في مجرى القناة، وتسبب في تعطل حركة الملاحة الدولية لمدة 6 أيام.

الفيديو المصور من خلال طائرات مسيرة، يبدأ بكلمة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته مقر الهيئة، وتوجيه الشكر لجميع العناصر التي شاركت في عمليات تعويم السفينة البنمية.

أزمة السفينة إيفر جيفن

الفيديو يرصد عمليات التخطيط والحفر والجر من خلال الاستعانة بأحدث المعدات، بداية من أزمة جنوح السفينة البالغ طولها 400 متر في عرض القناة، ووضع الخطط والسيناريوهات لحل الأزمة، وعمليات التكريك والشد، والرفع المساحي، وصولًا إلى رصد أجواء فرحة العاملين في القناة بإنجاز المهمة، والتي وصفتها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية بأنها كانت من أعقد عمليات جنوح السفن في العالم.

يأتي الفيديو الجديد في الوقت الذي تواصل فيه قناة السويس جهودها لإنهاء أزمة تكدّس السفن عند المدخلين الشمالي والجنوني للقناة، حيث بلغ عدد السفن العابرة للقناة منذ إنتهاء الأزمة حتى مساء أمس الخميس نحو 281 سفينة.

ونجحت القناة أمس في تسجيل رقم قياسي جديد من خلال عبور 87 سفينة القناة، في الاتجاهين.

تكدّس السفن

كان إغلاق القناة لنحو 6 أيام، بسبب جنوح السفينة إيفر جيفن قد أدى إلى تكدس أكثر من 400 سفينة، وبدأت القناة في مواصلة أعمالها بمجرد تحرير السفينة مساء الإثنين الماضي.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن الملاحة بالقناة مستمرة على مدار الساعة لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار، أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت ممكن، مع استقبال السفن الجديدة استعدادًا لعبورها القناة.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى