رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفطأخبار منوعةطاقة متجددةمنوعاتنفط

ولي العهد السعودي وبوتين يبحثان مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، تفاصيل المبادرات التي أطلقتها المملكة لحماية البيئة والمناخ، وفي مقدمتها "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر".

وكشف الكرملين في بيان صحفي، تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي بحث التعاون الروسي السعودي، مع التركيز على آفاق التعاون في مشكلة التغيرات العالمية في المناخ وحماية البيئة، بما فيها "الطاقة الخضراء"، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

المبادرة السعودية

أطلع محمد بن سلمان الرئيس بوتين على المبادرات البيئية التي طرحتها السعودية مؤخرًا، والتي تهدف إلى "الحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في منطقة الشرق الأوسط وتخضير المناطق وزيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة".

وأطلقت السعودية مؤخرًا "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، التي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة لزراعة 50 مليار شجرة في أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم.

تعزيز كفاءة إنتاج النفط

كان ولي العهد قد كشف عن البرنامج الطموح يوم السبت الماضي، والذي يهدف لزراعة 10 مليارات شجرة في المملكة، فضلًا عن التعاون مع دول عربية أخرى لزراعة 40 مليار شجرة أخرى لخفض انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث.

المبادرة السعودية تهدف إلى تعزيز كفاءة إنتاج النفط، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، بحيث تستحوذ على نصف طاقة البلاد بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى