رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تنسيق سعودي- عراقي لاستعادة التوازن في أسواق النفط

تعمل السعودية والعراق على زيادة التعاون بين البلدين من أجل تسريع عملية استعادة التوازن في أسواق النفط من خلال الالتزام بقرارات أوبك+.

فبالتزامن مع انطلاق اجتماع لجنة المراقبة الوزارية في تحالف أوبك+ عبر تقنية الاتصال المرئي، احتضنت الرياض اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

المباحثات السعودية-العراقية

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي أن الاجتماع ناقش عددا من الملفات في مجالات الاقتصاد والنفط والكهرباء والزراعة والاستثمار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

وأكد الطرفان على أهمية مواصلة المباحثات بين مسؤولي البلدين في عدد من الملفات المهمة، وتنسيق الجهود المشتركة ضمن إطار مجلس التنسيق العراقي السعودي، وبما يحقق مصالح البلدين وشعبيهم.

اجتماع أوبك+

من المتوقع أن يعقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان لقاءً مع إحسان عبدالجبار على هامش مشاركتهما في اجتماع أوبك+.

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أشارت في تقرير لها اليوم بمناسبة زيارة الوفد العراقي برئاسة الكاظمي إلى الرياض أن البلدين من خلال شراكتهما في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وكذلك في مجموعة أوبك+، يتعاونان من أجل استقرار أسواق النفط، ويحرصان معا على تسريع استعادة التوازن للأسواق.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى