سياراتأخبار السياراتتقارير السياراترئيسيةعاجل

السيارات الكهربائية.. بي بي تساهم في تطوير برمجيات الشحن

الشركة تنضم لتحالف دايملر وبي إم دبليو

حياة حسين

انضمت شركة بريتش بتروليوم "بي بي"، مساهمًا رئيسًا في شركة "دي سي إس" لتطوير برمجيات الشحن الرقمية للسيارات الكهربائية، مع تحالف من شركتي "دايملر موبليتي إيه جي" و "بي أم دبليو" الألمانيتين، حسبما ذكر بيان للتحالف.

ودي سي إس، هي مطوّر لبرامج الشحن الرقمية لمصنّعي السيارات ومشغّلي أسطول المركبات، حيث يوفّر تكامل البرامج لسائقي السيارات الكهربائية وصولاً سلسًا إلى واحدة من أكبر شبكات الشحن في أوروبا.

حصة بي بي

تساهم الشركة البريطانية بنسبة 33.3% من أسهم شركة تطوير برامج الشحن الرقمية "دي سي إس".

وتسهم شراكة بي بي في تمكين التحالف من الوصول إلى 8700 نقطة شحن للسيارات الكهربائية في أوروبا، بما فيها الشحن فائق السرعة، إضافة إلى 228 ألف نقطة شحن أخرى عبر 32 دولة، لدى دي سي إس إمكان التعامل معها.

كما سيدعم التحالف ابتكار حلول متكاملة للأساطيل، سواء بالوقود أو الشحن الكهربائي.

وتستهدف الشراكة بين الشركات الأوروبية الـ 3 تحسين مستوى التحول إلى السيارات الكهربائية، وجعل شحنها أبسط وأكثر سلاسة وإتاحة للسائقين.

ولم يُعلن الشركاء تفاصيل صفقة استحواذ بي بي على ثلث دي سي إس، لكنهم بدؤوا إجراءات الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وبموجب اتفاق الشراكة، ستعمل الشركة البريطانية على تكامل شبكات الشحن التابعة لها في أوروبا، مع أنظمة دي سي إس، سواء كانت في مجال الوقود أو الشحن الكهربائي للعملاء من الأساطيل، بخطوة أولى.

أهداف شركة بي بي

تُعدّ "الكهربة" من أهداف شركة بي بي، ولديها إستراتيجية لتنمية شبكتها من نقاط شحن السيارات الكهربائية حول العالم إلى 70 ألفًا بحلول عام 2030، من 8700 حاليًا.

كما تعمل الشركة بي البريطانية على تنمية شبكتها من الشحن فائق السرعة، وتخطط لتدشين نحو 250 نقطة بهذه المواصفة بالمملكة المتحدة و 500 في ألمانيا بحلول نهاية العام.

وقال مساعد مدير شركة بي بي، ريتشارد بارتليت: "الشراكة مع كل من دايملر وبي أم دبليو، إضافة إلى خطة التوسع في توفير نقاط الشحن فائق السرعة سيسهمان في توفير شحن مناسب للعملاء في أيّ وقت يحتاجونه".

وأضاف مدير المكتب المالي لشركة دايملر، ستيفان آنغر: "مع شركة بي أم دبليو، سنتمكن من التحول قدمًا نحو الانتقال إلى سيطرة الكهرباء.. ومع شركة بي بي نكون قد ربحنا شريكًا إستراتيجيًا يسهم في تقوية عروض دي سي إس للعملاء.. شركة بي بي لديها شبكة كبيرة من نقاط الشحن بمواصفات ملائمة تمامًا للتوسع في البنية التحتية، خاصة في أماكن وأوقات احتياج عملاء السيارات الكهربائية".

وقال مساعد مدير قطاع الاستثمار في شركة بي أم دبليو، راينر فيورير: "التوسع في نقاط الشحن العامل الرئيس للوصول إلى الكهربة، حيث ستكون مقبولة من العملاء، وسيحدث ذلك من خلال هذه الشراكة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى