رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

مصر.. مراكز لجمع البلاستيك بالتعاون بين هنكل و"بلاستيك بنك"

ضمن جهود تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري

أعلنت شركة هنكل مصر، اليوم الثلاثاء، افتتاح 3 مراكز لجمع مخلّفات البلاستيك في منطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري.

وقال العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر نائب الرئيس لأفريقيا أحمد فهمي، في مؤتمر صحفي -حضرته منصة "الطاقة" اليوم الثلاثاء- "تفتخر هنكل مصر بالتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك محليًا.. ونسعى من خلال هذا التعاون إلى قيادة حراك مجتمعي لتبنى الممارسات البيئية السليمة، وتقديم نظام بيئي شامل لأول مرة في مصر".

واستطرد: "وذلك لتعظيم الاستدامة البيئية والاجتماعية بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية، فضلًا عن تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري والإسهام في وضع مصر على الخريطة العالمية لتصدير المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها بما يوفر العملة الصعبة وفرص عمل متنوعة".

الوعي البيئي

فيما يخصّ الارتقاء بالوعي البيئي، تستهدف "هنكل مصر" زيادة الوعي بأهمية التخلص السليم من المخلّفات البلاستيكية وتقليل حجمها، والذي يدعم جهود الدولة بالإسراع في وضع منظومة إدارة المخلفات حيز التنفيذ لتنظيم عمليات الجمع والتدوير.

من جانبه، قال مدير عامّ قطاع المنظفات والعناية المنزلية بشركة هنكل مصر عمر محمد المصري: "يسعدنا اليوم الإعلان عن بدء العمل في أول 3 مراكز مخصصة لجمع مخلّفات البلاستيك بدايةً للتعاون مع بلاستيك بنك، والذي يسهم في تحقيق رؤية هنكل مصر الطموحة تجاه الاقتصاد الدائري، بإنشاء عدد كبير من مراكز تجميع مخلّفات البلاستيك بما ينظم عمليات الجمع والتدوير".

وأضاف أن "ذلك يهدف لتحقيق سعة تجميع تبدأ بــ 3 آلاف طن وتصل إلى 5 آلاف طن بحلول عام 2023 بأياد عاملة مصرية، ما يوفر أكثر من ألف فرصة عمل خلال عامين في قطاعات جمع مخلّفات البلاستيك ونقلها ومعالجتها وتصنيع معدات إعادة التدوير، مع الحرص على دمج القنوات الرسمية في المعاملات المالية بتلك القطاعات، وهو ما يسهم في حلّ مشكلة البطالة ومن ثم توفير حياة كريمة لنحو 4 آلاف شخص".

جدير بالذكر أن هنكل العالمية تعدّ أول شركة سلع استهلاكية تعقد شراكة مع مؤسسة بلاستيك بنك منذ 2017.

بلاستيك بنك

بلاستيك بنك هي مؤسسة مجتمعية تهدف لخلق مجتمع قائم على تجدّد الموارد عن طريق خلق فرص عمل ومصادر دخل من خلال جمع المخلّفات البلاستيكية.

تساعد مؤسسة بلاستيك بنك العالم على إيقاف وصول البلاستيك للمحيطات مع تحسين ظروف حياة جامعي المخلّفات البلاستيكية، كما تبني أنظمة بيئية أخلاقية لإعادة التدوير في المجتمعات الساحلية وتعيد معالجة المواد لإعادة إدخالها في سلسلة التوريد التصنيعية العالمية.

كما تعمل بلاستيك بنك على مكافحة تشغيل الأطفال وتحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي وتطوير أماكن العمل لتصبح موائمة مع مقاييس الصحة والسلامة والبيئة وتحفيز تعليم الأطفال.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى