عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

الطلب الأميركي على البنزين يتجاوز مستويات 2020

لأول مرة منذ مارس من العام الماضي

سالي إسماعيل

تحسّن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، رغم أن التعافي لمستويات ما قبل وباء كورونا لا يزال بطيئًا.

وأظهر تقرير حديث صادر عن خدمة معلومات أسعار النفط التابعة لمؤسسة آي إتش إس ماركت، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات البنزين في الولايات المتحدة تجاوزت مستويات 2020 لأول مرة منذ مارس/آذار من العام الماضي.

ومع ذلك، لا يزال الطلب الأميركي على البنزين دون مستويات ما قبل الوباء بفارق كبير، مع حقيقة أن تدابير مكافحة كورونا تسببت في فرض تدابير البقاء في المنزل.

الطلب على البنزين

بحسب التقرير، فإن مبيعات البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 مارس/آذار الجاري كانت أعلى بنحو 10.1% من مستويات الطلب المسجلة في الفترة نفسها من عام 2020.

وعند هذه المستويات كانت مبيعات البنزين في الولايات المتحدة لا تزال أقلّ بنحو 16% عند المقارنة مع مستويات ما قبل الوباء.

وتستند الأرقام على مسح أسبوعي لأكثر من 25 ألف محطة وقود على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة.

ومع تداعيات وباء كورونا، شهد استهلاك النفط في الولايات المتحدة انخفاضًا حادًا بنحو 27% على أساس سنوي خلال أبريل/نيسان عام 2020، حيث توقّف استخدام الطائرات، وأجبر المواطنين على البقاء في المنزل للحدّ من انتشار الفيروس.

الأداء منذ بداية العام

في الغالب، كان الطلب على البنزين في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم منذ بداية عام 2021 وحتى منتصف هذا الشهر، أقلّ من مستويات العام السابق بنسبة تتراوح بين 15 إلى 18%.

وكان الاستثناء الوحيد خلال الربع الأول من العام الجاري، هو الأسبوع المنتهي يوم 20 فبراير/شباط الماضي، حيث شهد انخفاضًا يصل لنحو 22.4% على أساس سنوي، بسبب العاصفة الشتوية الأميركية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى