سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

تغريدة إيلون ماسك تثير القلق بشأن شاحنات تيسلا الكهربائية

نقص الرقائق يهدد إنتاج الشاحنة الكهربائية

محمد فرج

تثير تغريدات الملياردير إيلون ماسك عبر تويتر دائمًا الجدل، وتحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما حدث مؤخرًا بالشكوك حول قدرة إنتاج الخلايا والشاحنات الكهربائية في تيسلا خلال العام الجاري.

وشهدت الشاحنة الكهربائية تيسلا سيمي، العديد من التأخيرات، بعدما كان من المفترض أن تطرح في الأسواق لأول مرة في عام 2019، حسب موقع إلكتريك.

في العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في رسالة إلى الموظفين، إنه حان الوقت لإطلاق الشاحنة الكهربائية تيسلا سيمي دون تحديد الجدول الزمني.

والعام الجاري، أشارت تيسلا إلى دخول الشاحنة الكهربائية مرحلة الإنتاج بحلول نهاية العام، مع بعض عمليات التسليم للعملاء.

والأسبوع الماضي، قالت شركة بيبسي كولا، واحدة من أكبر أصحاب حجوزات الشاحنات الكهربائية تيسلا سيمي، إنها تتوقع جلب 15 شاحنة كهربائية من تيسلا بحلول نهاية العام.

القيود تقلّ في العام المقبل

على الرغم من كل هذه المؤشرات، إلّا أن ماسك كتب تغريدة جديدة أثارت الشكوك، قال فيها: "نقص المعروض من الرقائق على المدى القصير يجعل من الصعب توسيع نطاق إنتاج شاحنة تيسلا الكهربائية".

وأضاف: "المشكلة ليست في الطلب، بل في المعروض من الرقائق على المدى القصير، إذ يصعّب من توسيع نطاق إنتاج الشاحنات، وهذه القيود ستكون أقلّ في العام المقبل".

تلقّت شركة تيسلا طلبًا جديدًا لشراء 10 شاحنات كهربائية وشاحنتين عملاقة بقيمة 2 مليون دولار من الدعم الحكومي للولايات المتحدة الأميركية، حسبما ذكر موقع بينزينجا.

طلبات شراء شاحنات تيسلا

منحت لجنة مراجعة الحدّ من تلوث الهواء- التي تستثمر في مبادرات النقل النظيف على الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا - شركة إم إتش إكس ليسينج، وهي شركة لوجستية مقرّها كاليفورنيا، نحو 1.9 مليون دولار لشراء 10 سيارات كهربائية من شركة تيسلا.

وأعلنت شركة تيسلا عن توفير 50 فرصة عمل بمصنعها الجديد غيغافاكتوري في أوستن بتكساس.

وتشير الخطوة إلى توسيع طاقتها الإنتاجية لكل من تصنيع السيارات الكهربائية وإنتاج خلايا البطارية.

وتعمل تيسلا على زيادة طاقتها الإنتاجية بمعدلات كبيرة، وحققت مؤخرًا تدفقات نقدية إيجابية كبيرة، وهي في وضع يمكّنها من الاستثمار بقوة في فرص النمو التي تنتظرها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى