نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تراجع طفيف لأسعار النفط .. وخام برنت دون 65 دولارا

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعا طفيفا، بعد أن صعدت خلال جلسة أمس 1% بدعم من توقعات بأن تبقي منظمة أوبك+ على تخفيضات الإنتاج، وبعد أن ذكرت رويترز أن روسيا ستدعم استقرار إنتاج الخام من أوبك+ قبيل اجتماع لمجموعة المنتجين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 08:00 صباحا بتوقيت غرينتش، سجل سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مايو/أيار، تراجعا بنسبة 0.16% مسجلا 61.46 دولارا للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار، ليسجل 64.84 دولارا للبرميل خاسرا 0.11 % من قيمته.

توقعات بخفض الإنتاج

كانت عقود الخام هبطت خلال جلسة أمس عقب أنباء بأن سفينة حاويات عالقة في قناة السويس منعت حركة المرور لحوالي أسبوع أعيد تعويمها.

وشهدت أسعار النفط تقلبات كبيرة في الأيام القليلة الماضية، إذ حاول المتعاملون والمستثمرون الموازنة بين تأثير إغلاق نقطة عبور رئيسة للتجارة بعد أزمة السفينة العالقة بقناة السويس، والتأثير الأوسع نطاقًا لإجراءات الإغلاق الرامية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تتلقّى الأسعار دعمًا بعض الشيء من توقعات بأن تبقي منظمة الدول المصدّرة للنفط وحلفاؤها على خفض مستويات الإنتاج عند اجتماعهم هذا الأسبوع. وأبلغت مصادر رويترز الأسبوع الماضي أنها تتوقع قرارا على غرار قرار الاجتماع السابق عندما تجتمع أوبك+ في أول أبريل/نيسان لتقرير سياسة الإنتاج.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى