رئيسيةأخبار النفطنفط

توسع "صان مصر" بدول عربية وأفريقية يعزز أنشطتها

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال الشركة عن عام 2020

أشاد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، بالتطور الذي شهدته أنشطة شركة "صان مصر" خاصة في مجال الصيانة الشاملة في مختلف مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى لعدد من قطاعات الدولة المختلفة .

وأكد الملا على قدرة شركات القطاع في استمرار التطوير وتحقيق القيمة المضافة وأن تكون ذراعًا تنفيذيًا ليس فقط لقطاع البترول، بل لمشروعات الدولة، وأيضًا في عدد من الدول خارج مصر، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الإثنين، حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامّة لشركة مصر للصيانة "صان مصر" عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020.

صان مصر
وزير البترول طارق الملا خلال عمومية صان مصر

نتائج أعمال الشركة وتوسعات عربية

من جانبه، أعلن رئيس شركة صان مصر، المهندس محمد شيمي، تحقيق الشركة معدلات نمو في حجم أوامر الإسناد لتصل إلى 6.6 مليار جنيه مصري (419.4 مليون دولار) بزيادة نسبتها 30% عن العام السابق، وتنمية معدلات التنفيذ، مما انعكس على زيادة مؤشرات الأداء والإيرادات والربحية.

واستعرض شيمي أهم المشروعات التي تقوم بها الشركة خارج مصر في عدد من الدول تشمل العراق والأردن والامارات وانغولا لتقديم كل خدمات الصيانة الشاملة والمتخصصة والتطوير لعدد من مشروعات الشركات العالمية، مثل إيني وبي بي وأكسون موبيل، كصيانة محطات تسهيلات الإنتاج ومحطات فصل الغاز وصيانة الآبار والتوربينات ومصانع الغاز المسال.

كما استعرض أهمّ المشروعات التي نفّذتها الشركة خلال العام داخل مصر، وتشمل أنشطة الصيانة الشاملة والمتخصصة والتطوير، وتقديم الدعم الفني، وصيانة التوربينات والآبار البحرية والمنشأت والورش التخصصية والمعدّات الثابتة، وتأهيل الأصول بورش الشركة بمدينة بدر والسويس، لعدد من شركات قطاع البترول في أنشطة البتروكيماويات والإنتاج والتكرير والغاز المسال والأسمدة والصيانة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى