أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تعاود الهبوط في تعاملات متقلبة

مع ترقب اجتماع أوبك+

عاودت أسعار النفط الهبوط خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط جلسة متقلّبة تشهد متابعة تطورات السفينة الجانحة، ومع ترقّب نتائج اجتماع تحالف أوبك+ في وقت لاحق من الأسبوع.

وكانت أسعار الذهب الأسود تُتداول داخل النطاق الأحمر بخسائر تصل لنحو 2%، مع إعلان هيئة قناة السويس المصرية بدء تعويم السفينة الجانحة إيفر جيفن، بنجاح، قبل أن تعاود الهبوط مجددًا

وبحلول الساعة 2:22 مساءً بتوقيت غرينتش، تحوّل سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مايو/أيار، للهبوط بنسبة 0.9%، ليصل إلى 60.50 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يُتداول أدنى 60 دولارًا للبرميل في وقت مبكر من التعاملات، قبل أن يتجاوز 61 دولارًا للبرميل في وقت لاحق.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار، بنحو 0.8%، ليصل سعره إلى 64.09 دولارًا للبرميل، بعد أن تأرجح بين 63 دولارًا وأعلى 65 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

تقلبات كبيرة ودعم متوقع

لا تزال المئات من سفن الحاويات الأخرى وسفن البضائع الصب والناقلات المحملة بالنفط مكدّسة على طرفي كلا الاتجاهين في القناة، لكن الأنباء عن تحريك السفينة دفعت أسعار النفط للتراجع على الفور وسط آمال حدوث انفراجة قريبًا.

وشهدت أسعار النفط تقلبات كبيرة في الأيام القليلة الماضية، إذ حاول المتعاملون والمستثمرون الموازنة بين تأثير إغلاق نقطة عبور رئيسة للتجارة والتأثير الأوسع نطاقًا لإجراءات الإغلاق الرامية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تتلقّى الأسعار دعمًا بعض الشيء من توقعات بأن تبقي منظمة الدول المصدّرة للنفط وحلفاؤها على خفض مستويات الإنتاج عند اجتماعهم هذا الأسبوع.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى