رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

أداني الهندية تستحوذ على إحدى الشركات للتوسع في الطاقة النظيفة

وتخطط لإضافة 20 ميغاواط إلى القدرات الحالية

محمد فرج

استحوذت شركة أداني الهندية للطاقة المتجددة، على جميع أسهم شركة "سبينل إنرجي" من شركة هندوستان وبيريدوت باور فنتشرز.

يعدّ هذا الاستحواذ جزءًا من إستراتيجية النمو الشاملة لشركة أداني، حيث تخطط للوصول بالقدرات إلى 25 غيغاواط بحلول عام 2025.

وتعتزم أداني التوسع في إنشاء محطات طاقة متجددة، وسوف يساعد هذا الاستحواذ على إضافة 20 ميغاواط إضافية في سعتها الحالية، إلى جانب توسيع شبكتها وتلبية خطة إزالة الكربون المستهدفة من أجل بيئة أكثر اخضرارًا، حسبما ذكر موقع إيكونوميك تايمز.

وتمتلك الشركة الهندية محطات طاقة تبلغ قدرتها 15240 ميغاواط في 86 موقعًا منتشرة بـ 11 ولاية في الدولة.

وأعلنت مؤخرًا عن استحواذها على مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 75 ميغاواط من شركة ستيرلنج آند ويلسون، إحدى شركات مجموعة شابورجي.

وتسهم أداني في التخلص من أكثر من 1.4 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون طوال دورة حياة أصولها، وتعدّ المجموعة واحدة من الجهات المتكاملة في مجال توليد الطاقة الشمسية في العالم.

الطاقة الشمسية - أداني الهندية

مشروعات أداني الهندية

في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، نجحت شركة أداني للطاقة المتجددة في الفوز بمناقصة لإنشاء مشروع طاقة متجددة هجينة "شمس ورياح" في الهند بقدرة 600 ميغاواط.

وقالت أداني -التي تعدّ أكبر شركة مالكة لمحطات توليد الطاقة الشمسية في العالم- إنها فازت بالمشروع ضمن المناقصة التي طرحتها شركة الطاقة الشمسية الهندية لإنشاء مشروعات طاقة متجددة هجينة تعمل بالشمس والرياح معًا بقدرة 1200 ميغاواط.

وأوضحت في بيان آنذاك، أنها تلقّت خطابًا يفيد بفوزها بتنفيذ 600 ميغاواط، وتبلغ تعرفة المشروع 2.41 روبية لكل كيلوواط/ساعة، أي ما يعادل 0.033 دولاراً أميركيًا لمدة ٢٥ سنة.

وذكرت الشركة أنه من المتوقع تشغيل المشروع بعد 18 شهرًا من تاريخ توقيع اتفاقية شراء الطاقة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى