عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

قناة السويس.. الشركة المُشغلة للسفينة تكشف تطورات الوضع والتحقيقات الأولية

دينا قدري

تواصل شركة "بنهارد شولته" لإدارة السفن -المسؤولة عن الإدارة الفنية لسفينة الحاويات "إيفر جيفن"- جهودها لإعادة تعويم السفينة بعد جنوحها يوم الثلاثاء الماضي في قناة السويس.

وأشارت الشركة -في بيان أصدرته قبل قليل- إلى تعيين فريق من خبراء الإنقاذ من شركة "سميت" الهولندية، وهم حاضرون على متن السفينة حاليًا، مؤكدة أن هيئة قناة السويس تتولى تنسيق عمليات الإنقاذ.

جهود مستمرة

أضاف البيان أن التركيز ينصب الآن على التجريف لإزالة الرمال والطين من خلال الحفارات الموجودة في الموقع.

"كما توجد -حاليًا- جرافة شفط متخصصة مع السفينة، وستبدأ العمل قريبًا، حيث يُمكنها نقل 2000 متر مكعب من المواد كل ساعة" -حسب البيان.

وشددت الشركة على أن أولوياتها المستمرة تتمثل في إعادة تعويم السفينة بأمان، واستئناف حركة المرور البحرية في قناة السويس.

سبب الحادث

وقت وقوع الحادث، كانت السفينة "إيفر جيفن" تمر شمالًا عبر القناة في طريقها إلى روتردام بهولندا، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن السفينة جنحت بسبب الرياح القوية، بحسب الشركة المشغلة.

وأكدت الشركة أنه لم ترد أي تقارير عن حدوث تلوث أو تلف في البضائع، وتستبعد التحقيقات الأولية أي عطل ميكانيكي أو عطل في المحرك قد تسبب في الحادث.

أفراد الطاقم

أشارت "بنهارد شولته" إلى أن جميع أفراد الطاقم -البالغ عددهم 25 شخصًا- في أمان وتحت الرعاية الكاملة.

وأفراد الطاقم مواطنون هنود، ولا يزالون على متن السفينة، ويعمل الطاقم بشكل وثيق مع جميع الأطراف المعنية لإعادة تعويم السفينة، حيث أشادت الشركة بالعمل الاحترافي الجاد والدؤوب للربان وطاقم السفينة.

وأعربت عن امتنانها للجهود المستمرة التي تبذلها هيئة قناة السويس، "وأولئك الذين يشاركون في عمليات إعادة التعويم الجارية"، مؤكدة مواصلتها العمل عن كثب مع جميع الأطراف المشاركة في هذه العملية.

وبمجرد إعادة تعويم السفينة، ستخضع لفحص كامل وستتعاون الشركة بشكل كامل مع السلطات في أي تحقيقات، بحسب الشركة التي أكدت أنه سيتم توفير مزيد من المعلومات عندما تكون هناك تطورات جوهرية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى