أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع 5%.. وبرنت أقل من 62 دولارًا

انخفضت أسعار النفط بنحو 5% بحلول الساعة 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، مع استمرار المخاوف بشأن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميًا، ولجوء عدد من الدول إلى فرض تدابير إغلاق جديدة.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو/أيار بنحو 3.91%، ليصل إلى 61.89 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو/أيار بنسبة 4.63% إلى 58.35 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط تراجعت بنحو 1.5% في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مع المخاوف بشأن عمليات الإغلاق ذات الصلة بوباء كورونا.

وبحلول الساعة 8:06 صباحًا بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر مايو/أيار بنحو 1.2%، ليصل إلى 63.66 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر مايو/أيار، بأكثر من 1.4%، مسجلاً 60.29 دولارًا للبرميل.

وكان الخامان القياسيان والأميركي، قد سجّلا مكاسب بنحو 6% و5.9% على الترتيب في جلسة أمس.

أداء الذهب الأسود

جاءت خسائر النفط مع تجدد المخاوف بشأن الطلب على الوقود، وسط إعادة فرض قيود الإغلاق ذات الصلة بالوباء.

وتأتي الخسائر رغم تعليق سفينة حاويات عملاقة أوقفت شحنات النفط الخام المارّة عبر قناة السويس، والتي قادت مكاسب الأسواق أمس الأربعاء.

ومن المرجح أن هذه السفينة تسبّبت في تعطيل 10 ناقلات تحمل 13 مليون برميل من النفط، نقلًا عن وكالة رويترز.

وكانت الأسعار قد شهدت هبوطًا ملحوظًا في بداية الأسبوع الجاري، وسط القلق بشأن فرض قيود أكثر صرامة في أوروبا، بسبب الوباء.

تقرير المخزون الأميركي

تستمر مخزونات النفط في الولايات المتحدة في الصعود للأسبوع الخامس على التوالي، حيث ارتفعت بنحو 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقابل التقديرات التي كانت تشير لانخفاض 1.7 مليون برميل.

وصعدت مخزونات البنزين بنحو 0.2 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير لزيادة قدرها 900 ألف برميل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى