التقاريرتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

مخزونات النفط الأميركية تواصل الصعود للأسبوع الخامس

لتصل إلى 502.7 مليون برميل

وحدة الأبحاث - الطاقة

واصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الصعود للأسبوع الخامس على التوالي، لكنها جاءت بشكل يخالف توقعات المحللين.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر اليوم الأربعاء، فإن مخزونات النفط في الولايات المتحدة صعدت بنحو 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 19 مارس/آذار الجاري، ليصل الإجمالي إلى 502.7 مليون برميل.

وكانت تقديرات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس، تشير إلى أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سوف تنخفض بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وتواصل مخزونات النفط الأميركية الصعود للأسبوع الخامس على التوالي، بعد شهر تقريبًا من السحب المتواصل من المخزون.

الأداء في أسبوع

جاء صعود مخزونات النفط الأميركية بالتزامن مع زيادة واردات الولايات المتحدة من الخام بنحو 299 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 5.622 مليون برميل يوميًا.

كما يأتي مع هبوط صادرات الولايات المتحدة من النفط بنحو 39 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليتراجع إجمالي الصادرات إلى 2.481 مليون برميل يوميًا.

وفي العادة، تتجاهل منصة "الطاقة" قراءة إنتاج النفط في الولايات المتحدة التي تُعلن في التقارير الأسبوعية للمخزون الأميركي، كونها تعتمد على تقديرات مستقبلية وبالتالي غير مرتبطة بالواقع.

مخزونات البنزين

ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 0.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 232.3 مليون برميل.

كما شهدت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها- زيادة قدرها 3.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي، لتصعد إلى 141.6 مليون برميل.

وبحسب تقديرات المحللين، كان من المتوقع تراكم مخزونات البنزين بنحو 900 ألف برميل في الأسبوع الماضي، والمقطرات بمقدار 200 ألف برميل.

الاستهلاك في أسبوع

شهد استهلاك المشتقات النفطية تراجعًا بنحو 231 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليهبط إجمالي الاستهلاك إلى 18.702 مليون برميل يوميًا.

ويأتي هذا الهبوط رغم زيادة استهلاك البنزين بنحو 174 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، إضافة لارتفاع استهلاك وقود الطائرات بنحو 27 ألف برميل يوميًا، في حين تراجع استهلاك وقود المقطرات بمقدار 436 ألف برميل يوميًا.

وعند مقارنة متوسط الـ4 سنوات على أساس سنوي، فإن استهلاك إجمالي المشتقات النفطية تراجع بنحو 10.7%، مع حقيقة هبوط استهلاك البنزين 8.7% واستهلاك المقطرات ووقود الطائرات بنسبة 1.4% و35.4% على التوالي.

تفاصيل الواردات

صعدت واردات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي من 5.323 مليون برميل يوميًا، لتصل إلى 5.622 مليون برميل يوميًا.

وصعدت واردات النفط الأميركية من المكسيك بنحو 340 ألف برميل يوميًا، كما زادات الواردات من كل من الإكوادور ونيجيريا.

في حين تراجعت الواردات الأميركية من الخام من السعودية بنحو 28 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، كما انخفضت من العراق وروسيا بنحو 60 و137 ألف برميل يوميًا على التوالي.

وعلى جانب آخر، عادت واردات النفط الأميركية من البرازيل كولومبيا، بعد ارتفاعها بنحو 71 و92 ألف برميل يوميًا على الترتيب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى