سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

باركليز يرفع توقعاته لأسعار النفط 4 دولارات للبرميل

خلال العام الجاري

رفع بنك باركليز البريطاني اليوم الثلاثاء، توقعاته لأسعار النفط في العام الجاري 4 دولارات للبرميل.

ورغم ذلك أشار المصرف في توقعاته إلى توخّي منتجين كبار الحذر إزاء زيادة المعروض مع تعافي الطلب تدريجيًا من الركود الناجم عن جائحة كورونا.

66 دولارًا لـ برنت

يتوقع باركليز استقرار سعر خام برنت عند 66 دولارًا للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 62 دولارًا للبرميل في 2021، وعند 71 دولارًا و68 دولارًا للبرميل على التوالي في عام 2022.

اتفقت أوبك وحلفاؤها هذا الشهر على تمديد معظم تخفيضات إنتاج النفط حتى أبريل/نيسان، بينما مددت السعودية خفضها الطوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا.

وقال بنك باركليز "حذر أوبك+ هو نتيجة لكل من حالة عدم اليقين بشأن وتيرة تعافي الطلب، حتى مع إحراز تقدّم في حملات التطعيم، واستجابة ضعيفة للنفط المحكم الأميركي لزيادة أسعار النفط بأكثر من 25%، من وجهة نظرنا، إذ يقلّص ذلك خطر تآكل الحصة السوقية (لأوبك)".

إمدادات أوبك+

قلّص باركليز توقعاته لزيادة إمدادات أوبك+ بسبب استمرار النهج الحذر للمجموعة، وتوقع الآن تراجعًا جزئيًا فقط عن الخفض الأحادي للسعودية، مضيفًا أن المملكة قد لا تتراجع بالكامل عن "الخفض الأحادي هذا العام".

وقال باركليز: "نتوقع نمو إنتاج النفط الخام الأميركي 600 ألف برميل يوميًا و800 ألف برميل يوميًا، بحلول الربعين الأخيرين من 2021 و2022 على الترتيب".

كما يتوقع ارتفاع الإمدادات الإيرانية 0.6 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي في 2022، بالنظر إلى احتمال تحسّن العلاقات بين إيران والولايات المتحدة ورفع بعض العقوبات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق