طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

إيني تستحوذ على شركة إيطالية متخصصة في الغاز الحيوي

في إطار سعيها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050

دينا قدري

توصلت شركة إيني الإيطالية لاتفاق مع شركة "فري-إل" للطاقة المتجددة، لشراء شركة "فري-إل" القابضة للغاز الحيوي، الرائدة في قطاع إنتاج الغاز الحيوي الإيطالي.

تُعدّ الصفقة جزءًا من إستراتيجية إيني الأوسع لإزالة الكربون، التي تهدف إلى القضاء على جميع الانبعاثات من عملياتها ومنتجاتها بحلول عام 2050.

تعزيز الاقتصاد الدائري

أوضحت إيني -في بيان عبر موقعها الرسمي- أن هذه الصفقة تمّت بين شركتها الفرعية "إيكوفيول" -المسؤولة عن إدارة استثمارات الشركة في الاقتصاد الدائري- وشركة "فري-إل" للطاقة الخضراء التابعة لشركة "غوستنر" القابضة الرائدة في قطاعات إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة.

وعملية الاستحواذ من شأنها أن تعزز نمو إيني في الاقتصاد الدائري، ما يضع الأسس لتصبح أول منتج للميثان الحيوي في إيطاليا.

الطاقة المتجددة

الصفقة هي واحدة من دعائم النمو السريع لإيني في إنتاج الطاقة المتجددة، التي تهدف إلى تزويد العملاء بحصة متزايدة من المنتجات الخضراء والحيوية (الوقود الحيوي السائل والميثان الحيوي).

ستُدمَج الصفقة مع الزيادة في محطات خدمة إيني التي تزوّد الشبكة الإيطالية بالغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال.

الميثان الحيوي

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي: "بهذه الصفقة، وضعنا الأسس لنمو قوي في قطاع الميثان الحيوي، الذي سيُوَزَّع في محطات خدمة إيني، سواء على شكل غاز طبيعي مضغوط أو غاز طبيعي مسال".

وتابع: "هذا مجال عمل إستراتيجي بالنسبة لنا على طريق القضاء على انبعاثاتنا بشكل كامل، ويمثّل مساهمة كبيرة في إزالة الكربون من وسائل النقل وقدرتنا على تقديم منتجات مستدامة لعملائنا".

أنشطة فري-إل

شركة "فري-إل" القابضة للغاز الحيوي تمتلك 21 مصنعًا لتوليد الكهرباء من الغاز الحيوي.

كما تمتلك مصنعًا لمعالجة الجزء العضوي من النفايات الصلبة البلدية، الذي تعتزم إيني تحويله لإنتاج الميثان الذي سيوفر -عند تشغيله بالكامل- أكثر من 50 مليون متر مكعب سنويًا للشبكة الإيطالية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى