أخبار السياراتأخبار الكهرباءرئيسيةسياراتعاجلكهرباء

قرار جديد لـ فولكس فاغن قبل التحول الكامل للسيارات الكهربائية

آية إبراهيم

تعتزم شركة فولكس فاغن عدم تطوير محركات احتراق جديدة، في إطار توجّه كبرى شركات تصنيع السيارات للتحول إلى المركبات الكهربائية -الذي يأتي ضمن المخطط العالمي لتحقيق الحياد الكربوني- عن طريق الميل إلى سياسة التنقل الأخضر.

قال الرئيس التنفيذي للشركة رالف براندشتايتر، إن علامة فولكس فاغن ليس لديها خطط لتطوير محركات احتراق جديدة، وستتوقف بشكل تدريجي، حيث تولي تركيزها للسيارات التي تعمل بالبطاريات.

وتابع براندشتايتر: "في الوقت الحالي.. لا أتوقع إطلاق محركات جديدة مرة أخرى" --وفقًا لموقع أوتوموتيف نيوز يورب-.

الإستراتيجية الخضراء لـ فولكس فاغن

قال براندشتايتر، إن فولكس فاغن تعمل على تطوير المحركات المستخدمة حاليًا وإعدادها لمعايير الانبعاثات الجديدة مثل يورو 7، "لكنها ما زلت بحاجة إلى فترة معينة، لتكون فعالة".

وفي الوقت نفسه، فإن فولكس فاغن في حاجة إلى الأموال التي تكسبها من بيع السيارات ذات محركات الاحتراق، لتمويل سياراتها الكهربائية.

توقعات المبيعات

في إطار إستراتيجية "التسريع" التي أُعلِن عنها في مطلع مارس/آذارالجاري، تتوقع العلامة التجارية أن تشكّل السيارات الكهربائية بالكامل أكثر من 70% من مبيعات السيارات الأوروبية بحلول عام 2030، مقارنة بالهدف السابق البالغ نحو 35% في الولايات المتحدة والصين.

وتستهدف العلامة التجارية حصة سوقية تزيد عن 50% من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

شركة أودي

قال الرئيس التنفيذي لشركة أودي ماركوس دوسمان، في تصريحات صحفية في وقت سابق من هذا الشهر، إن العلامة التجارية لن تطوّر محركات احتراق جديدة، لكنها ستكيف محركات الاحتراق الداخلي الحالية مع إرشادات الانبعاثات الجديدة، بما في ذلك للأجيال الجديدة من سياراتها الأكثر مبيعًا،- سيدان A4 و A6، و Q5 (إس يو في).

وتابع دوسمان: "يظل الجيل التالي من هذه السلسلة من النماذج الثلاثة بالتأكيد مزوّدًا بمحركات احتراق داخلي، بما في ذلك العديد من المكونات الإضافية والهجينة الخفيفة".

ولم يحدد دوسمان جدولًا زمنيًا للموعد الذي ستتوقف فيه أودي عن إنتاج محركات الاحتراق، قائلًا: "من المحتمل أن يقرر عملاؤنا موعد خروج محرك الاحتراق الأخير من خط الإنتاج".

فولكس فاغن وأودي

تُعدّ كل من فولكس فاغن وأودي من أهمّ مصنّعي المحركات في مجموعة فولكس فاغن، حيث يقومان بتزويد العلامات التجارية الشقيقة سكودا وسيات.

جدير بالذكر أن مجموعة فولكس فاغن خططت لتقديم آخر منصة لمحركات الاحتراق في عام 2026، مع دورة حياة تنتهي في عام 2040، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا التوقيت سيتغير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى