سلايدر الرئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

دعوة من قطر للبترول لتقديم عطاءات لاستئجار ناقلات غاز

تلبية لمتطلباتها المستقبلية

قالت شركة قطر للبترول إنها أصدرت "دعوة لتقديم عطاءات" لاستئجار ناقلات الغاز الطبيعي المسال؛ بهدف تلبية متطلباتها المستقبلية لشحن الغاز الطبيعي المسال من مشروعات التوسعة الجارية لزيادة الإنتاج من حقل الشمال.

ومن شأن هذه المشروعات أن ترفع طاقة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويًا في الوقت الحاضر إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027.

تأجير طويل الأجل

قالت قطر للبترول، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن الدعوة، والتي تم إصدارها لمجموعة كبيرة من الشركات المالكة لسفن الغاز الطبيعي المسال، تهدف إلى اختيار مالكي سفن من الطراز العالمي للتأجير طويل الأجل لناقلات الغاز الطبيعي المسال لتلبية الاحتياجات المستقبلية لقطر للبترول وشركاتها.

وفضلًا عن تلبية متطلبات الشحن لمشروع توسعة وزيادة الإنتاج من حقل الشمال، تشمل حُزمة العطاء -كذلك- تغطية متطلبات شحن كميات الغاز الطبيعي المسال التي سيتم إنتاجها وتصديرها من مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفق البيان، يتضمن العطاء خيارات لاستبدال عقود التأجير طويل الأجل لعدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في قطر، والتي ستنتهي صلاحيتها خلال السنوات القليلة المقبلة.

تقدم مستمر

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد بن شريده الكعبي، إن إصدار حزمة العطاء هذه يعكس التقدُّم المستمر الذي تُحرزه قطر للبترول في مجال توسعة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر وخارجها.

وستقوم قطر للبترول عقب استلام العروض، وفق البيان، بدراسة القدرات الفنية والتجارية لمقدمي العطاءات؛ بهدف تحويل السعات التي تم حجزها في عدد من أحواض بناء السفن الصينية والكورية لصالح مالكي السفن الذين سيتم اختيارهم.

وكانت قطر للبترول قد كلّفت شركة قطر غاز بإدارة عملية اختيار مالكي السفن بالنيابة عنها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى