سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

فولكس فاغن تخطط لتسليم 450 ألف سيارة كهربائية في 2021

%20 تراجعًا في الإيرادات العام الماضي

محمد فرج

تعقد فولكس فاغن الألمانية آمالًا كبيرة على التقنيات المستقبلية والتكنولوجيا المتطورة لزيادة حجم أعمالها، في الفترة المقبلة، حيث بلغت نفقاتها على التقنيات الجيدة، في العام الماضي، نحو 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار أميركي).

وتتوقع الشركة دفعة كبيرة للتنقل الكهربائي، حيث تخطط لتسليم أكثر من 450 ألف سيارة كهربائية، في عام 2021، وهو ضعف الأرقام المعلنة في العام الماضي.

تسعى فولكس فاغن إلى دفع التحوّل الرقمي بشكل مستمر إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، من خلال إستراتيجيات متنوعة..

يقول الرئيس التنفيذي رالف براندستاتر: "نجحنا في إدارة الشركة خلال تفشّي وباء كورونا، وبعد النصف الأول من العام الماضي، كافحنا مرة أخرى وتمكنّا من ضبط التكاليف والمبيعات".

نجاحات فولكس فاغن

أضاف رئيس الشركة: "حققت فولكس فاغن ربحًا تشغيليًا يصل إلى 454 مليون يورو (540.7 مليون دولار أميركي) قبل البنود الخاصة، ومن ثم عملت بشكل مربح في عام الأزمة "2020".

وتابع: "حتى في الأوقات التي تتّسم بالتحديات الاستثنائية للوباء، تمكنّا من القيام باستثمارات كبيرة"، ونفّذت فولكس فاغن، في العام الماضي، عددًا من التدابير الإضافية لخفض التكاليف.

حققت الشركة انخفاضًا سنويًا في التكاليف الثابتة بنحو مليار يورو (1.1 مليار دولار أميركي) وبلغت التكاليف، خاصة في الربع الأخير، نحو 1.4 مليار يورو (1.6 مليار دولار أميركي) وكانت الأرباح التشغيلية، في الربع الأخير، أعلى بكثير من المستوى المسجل في الفترة نفسها من عام 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة بنحو 20%، إلى 71.1 مليار يورو، وانخفضت المبيعات بنسبة 15.1%، مقارنة بعام 2019، لتصل إلى نحو 5.3 مليون سيارة.

إجراءات صارمة في عام استثنائي

قال المدير المالي للشركة ألكسندر سيتز: "إن عام 2020 كان استثنائيًا، ولابد من إجراءات صارمة للحفاظ على استقرار الشركة وكفاءتها، وتمّت مراجعة وتدقيق جميع مشروعاتنا ووضعنا قائمة دقيقة بالأولويات".

وتابع: "الأداء القوي في النصف الثاني من العام يدل على أننا نفّذنا التدابير الصحيحة".

وتأمل فولكس فاغن في تحقيق خطوات مهمة في المبيعات الرقمية، وتطوير نماذج الأعمال القائمة على البيانات، بالإضافة إلى زيادة سرعة التنقل الإلكتروني، في عام 2021.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى