أخبار الطاقة المتجددةأخبار النفطرئيسيةطاقة متجددةعاجلنفط

إيني تنشئ أول مركز لتكنولوجيا التحول في مجال الطاقة والحياد الكربوني

بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو

محمد فرج

وقعت شركة إيني وجامعة العلوم التطبيقية في ميلانو "بوليتكنيكو دي ميلانو" اتفاقية إطارية جديدة؛ لتجديد التعاون الذي بدأ عام 2008، باستثمارات بحثية 50 مليون يورو (59.745 مليون دولار أميركي).

وأدى التعاون بين الشركة والجامعة إلى حلول مبتكرة في العديد من المجالات، بما في ذلك الاقتصاد الدائري، والحياد الكربوني، وأنظمة الرصد المستخدمة في إدارة سلامة الأصول.

ويهدف الاتفاق الإطاري الجديد إلى تعزيز الشراكة الرئيسية بين إيني وجامعة بوليتكنيكو دي ميلانو، وزيادة تحسين نهجها الإستراتيجي للتنمية المستدامة من خلال تحديد ونشر التكنولوجيا الجديدة.

المركز المشترك

بحسب بيان صادر عن شركة إيني، فإن الاتفاق الإطاري الجديد، مدته 5 سنوات، ويمكن تمديده إلى 7 سنوات، وسيكون أول مركز مشترك للتعجيل بتطبيق تكنولوجيا التحول في مجال الطاقة والحياد الكربوني.

وسيستضيف المركز المشترك مشروعات محددة، مع تحليل يركز على التعجيل بمسارات تطوير التكنولوجيا ونشرها.

ويضم المشروع تقنيين وخبراء متخصصين في إنجاز الحلول والتطبيقات إلي السوق لكلا الطرفين.

والمركز المشترك هو جزء من مشروع منطقة الابتكار الذي تقوم جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو بتطويره في مركزها في بوفيسا بميلانو.

سوناطراك وإيني
الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي

تعزيز الانتقال لطاقة أكثر استدامة

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي، إنه "تم تجديد اتفاقية إستراتيجية كبيرة تعزز وتعجل انتقالنا نحو طاقة أكثر استدامة من أي وقت مضى".

وأضاف: "طريقنا طموح، ونحن بحاجة إلى إنشاء نظام داخل بلدنا من أجل تعزيز ثقافة التعميم و الحياد الكربوني، مع تجميع فرص الاستثمار والدراية".

ومن جانبه قال رئيس جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو، فيروتشيو ريستا، إن "الاتفاقية التي تم توقيعها مع إيني هي جزء من إطار إنمائي يهدف إلى إنشاء مركز للابتكار في شمال ميلانو، والمركز جزء لا يتجزأ من مشروع طموح".

وأوضح رئيس منطقة لومبارديا، أتيليو فونتانا، أن "الاتفاقية هي جزء من رؤيتنا لـ لومبارديا، وبالتالي مرتبطة بالتنمية المستدامة وترتبط بالجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى