سياراتأخبار السياراتأخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

تحويل السيارات للعمل بالغاز.. مصر تخصص 133.6 مليون دولار بالموازنة الجديدة

أعلنت مصر، تخصيص 2.1 مليار جنيه (133.6 مليون دولار أميركي)، للمرحلة الأولى من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك ضمن موازنة العام المالي 2022/2021.

جاء ذلك أثناء اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، لاستعراض مشروع موازنة العام المالي الجديد، وأبرز البنود والأولويات المصرية في هذا الشأن.

وحسب بيان أصدره المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، فإن "وزير المالية عرض أبرز ملامح مشروع الموازنة التي ستهدف خفض العجز الكلي إلى نحو 6.6% من الناتج المحلي".

وأشار إلى تخصيص 2.1 مليار جنيه "لتمويل السنة الأولى من المشروع القومي لتحويل المركبات، لتغطية نحو 70 ألف سيارة أجرة وميكروباص وملاكي".

مبادرة تحويل السيارات

كان وزير المالية قد أكد في تصريحات سابقة، أن الخزانة العامّة للدولة تتحمل 7.1 مليار جنيه (451.3 مليون دولار أميركي) عبء تمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتحويل 250 ألف سيارة متقادمة مضى على تصنيعها 20 عامًا.

وتتضمن المرحلة الأولى -التي ستدخل حيّز التنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري- 7 محافظات، هي: "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد".

وفي 9 مارس/آذار الجاري، أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، تعديل الشروط اللازمة للمشاركة بالمبادرة.

ومن المقرر أن يصبح سن المتقدم 60 عامًا بدلاً من 55 عامًا، بناءً على طلب عدد كبير من المواطنين الراغبين في المشاركة بالمبادرة -حسب تصريحات الوزيرة-.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى