سياراتأخبار السياراترئيسية

إل جي تستثمر 4.5 مليار دولار لإنتاج البطاريات في الولايات المتحدة

مع خطط لبناء مصنعين جديدين

نوار صبح

تعتزم شركة إل جي إنرجي سوليوشن، الكورية الجنوبية، استثمار أكثر من 4.5 مليار دولار في إنتاج بطاريات السيارات في الولايات المتحدة، على مدى السنوات الـ4 المقبلة، بما في ذلك خطط لبناء مصنعين جديدين على الأقل.

قال رئيس وحدة ميشيغان، التابعة لشركة إل جي إنرجي، دينيس غراي إن استثمار الشركة سينتج عنه 70 غيغاواط/ساعة إضافية من طاقة إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة، ويواكب النمو في سوق السيارات الكهربائية؛ وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

تلبية طلب السيارات الكهربائية

أضاف غراي أن حرص الشركة على توسيع طاقتها الإنتاجية ينبع من رغبتها في تلبية احتياجات العديد من صانعي السيارات العالميين، في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال غراي إن الاستثمار القادم سيخلق 4 آلاف وظيفة جديدة في الولايات المتحدة، أي أكثر من ضعف القوة العاملة الحالية لوحدة إل جي كيميكال ومشروعها المشترك مع جنرال موتورز في البلاد.

جدير بالذكر أن إل جي توشك على إكمال تشييد مصنع لتصنيع البطاريات في ولاية أوهايو مع جنرال موتورز، ويخوض الطرفان محادثات متقدمة لبناء منشأة ثانية في ولاية تينيسي

وقالت إل جي، الجمعة، إن المصنع الثاني سيكون لديه طاقة إنتاجية مماثلة تبلغ نحو 35 غيغاواط/ساعة.

تحديات الصفقة

دخلت إل جي في نزاع كبير مع شركة إس كي إنوفيشن الكورية الجنوبية المنافسة في الولايات المتحدة بعد أن زعمت إل جي أن إس كي سرقت أسرارًا تجارية.

وأصدرت لجنة التجارة الدولية الأميركية، الشهر الماضي، أمرًا مدته 10 سنوات، يحظر معظم واردات الولايات المتحدة من بطاريات الليثيوم أيون من طراز إس كي.

وضغطت إس كي على البيت الأبيض لإلغاء الحظر، الذي يمكن أن تتفاوض إس كي وإل جي بشأنه للتوصل إلى تسوية مستقلة.

وقال نائب الرئيس الأول لرئيس شركة إل جي إنرجي، تشانغ سيونغ سي، إن خطط الشركة الأخيرة للاستثمار في الولايات، استباقية ووقائية للغاية، قبل تأكيد الطلب من العملاء.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى