رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

مصدر الإماراتية تطور مشروعات طاقة شمسية بقدرة 500 ميغاواط في إثيوبيا

وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" -الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة– اتفاقية مع حكومة جمهورية إثيوبيا لتطوير مشروعات طاقة شمسية بقدرة إجمالية تبلغ 500 ميغاواط في مواقع متعددة في إثيوبيا.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات اليوم، وقع وزير المالية الإثيوبي، أحمد شيد، والرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، محمد جميل الرمحي، على مذكرة التفاهم بين الجانبين، وذلك خلال مراسم أقيمت في مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي بالعاصمة أديس أبابا.

بنود الاتفاقية

أكد الرمحي أهمية هذه الاتفاقية التي من شأنها الإسهام في جهود إثيوبيا لتنويع مزيج الطاقة، ودفع جهود التنمية الاقتصادية.

وتغطي هذه الاتفاقية عمليات التطوير والتمويل والتصميم والهندسة والمشتريات والبناء والاختبار والمقاولات والتأمين والملكية والتشغيل والصيانة ونقل محطات الطاقة الكهروضوئية، كما سيتم الاتفاق على مواقع إنشاء المحطات خلال مرحلة التطوير.

ومن المنتظر توقيع اتفاقيات شراء الطاقة وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة في وقت لاحق من هذا العام، واستكمال عملية الإغلاق المالي وبدء التشغيل التجاري في عام 2022.

وقال الرمحي: إن "مصدر تعمل على تحفيز وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة والابتكار في التقنيات النظيفة في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتتطلع إلى العمل مع حكومة إثيوبيا للإسهام في توسيع نطاق إيصال إمدادات الكهرباء لتشمل جميع السكان".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق