أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

الذهب يرتفع 15 دولارًا ويصل لأعلى مستوى في أسبوع

صعدت أسعار الذهب بنحو 15 دولارًا، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليصل لأعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع.

وجاءت المكاسب في سعر المعدن الأصفر بعد بيانات التضخم الأميركي، والتي تسببت في تقليص مكاسب عوائد السندات وضعف قيمة الدولار.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنسبة 0.9%، ما يعادل 15 دولارًا، ليصل إلى 1736.80 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 8:40 صباحًا بتوقيت غرينتش.

كما زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.7%، أو 11.89 دولارًا، مسجلاً 1738.60 دولارًا للأوقية، فيما شهد سعر عقود الفضة، تسليم شهر مايو/أيار، زيادة 1.5%، ليصل إلى 26.52 دولارًا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسه، صعد سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 1.6%، مسجلًا 1224.73 دولارًا للأوقية، كما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.3%، ليصل إلى 2323.67 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة تزيد عن 0.2%، ليصل إلى 91.602 نقطة.

أداء الذهب

استفادت أسعار الذهب من بقاء عوائد سندات الخزانة الأميركية خافتة، بالإضافة لتراجع العملة الخضراء، بعد بيانات التضخم الأميركي، الصادرة أمس الأربعاء.

وكانت القفزة الأخيرة في عوائد سندات الخزانة الأميركية قد هدّدت مكانة الذهب بصفته أداة للتحوط ضد التضخم.

من جانب آخر، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وأقرّ الكونغرس الأميركي حزمة الإغاثة من وباء كورونا، والبالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار، أمس، مع إرسالها للرئيس الأميركي، جو بايدن، لتمريرها، في خطوة يُتوقع أن تدعم التعافي الاقتصادي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى