أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع مع ترقب صدور تقرير أوبك

وخام برنت أعلى 68 دولارًا

صعدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، قبيل صدور تقرير أوبك الشهري، وبدعم الآفاق الاقتصادية وانخفاض حادّ في مخزونات البنزين الأميركية.

وبحلول الساعة 8:05 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر مايو/أيار، بنسبة تزيد عن 0.6%، ليصل إلى 68.32 دولارًا للبرميل.

كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أبريل/نيسان، إلى 64.95 دولارًا للبرميل، بارتفاع 0.8%.

المخزونات

يقول كبير المحللين الإستراتيجيين للأسواق العالمية في أكسي، ستيفن إينيس: "مخزونات البنزين تراجعت.. ما يقود موازنة صعودية، ويؤدي لارتفاع أسعار النفط في نهاية المطاف، بسبب الطلب القوي على المشتقات النهائية، وبالتبعية التعافي الاقتصادي".

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات البنزين الأميركية تراجعت بنحو 11.9 مليون برميل، في الأسبوع الماضي، لتهبط إلى 231.6 مليون برميل.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 13.8 مليون برميل، ليكون الصعود الأسبوعي الثالث على التوالي.

وتستمر صناعة النفط في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، في الشعور بتأثيرات عاصفة الشتاء التي ضربت البلاد، منتصف شهر فبراير/شباط الماضي، وأوقفت الإنتاج في ولاية تكساس.

وعلى الصعيد العالمي، تظل المخزونات النفطية كذلك متراكمة في المراكز الرئيسة في البر والبحر، طبقًا لما نقلته وكالة رويترز عن محللين إضافة لتتبّع مسار السفن.

تعافي الاقتصاد

استفادت أسعار النفط من إعطاء مجلس النواب الأميركي الموافقة النهائية على تشريع قانون التحفيز البالغة قيمته 1.9 تريليون دولار، أمس الأربعاء.

ومن شأن هذه الحزمة التحفيزية -والتي أرسلت للرئيس الأميركي جو بايدن لتوقيعها- أن تكون واحدة من أكبر تدابير التحفيز الاقتصادي في التاريخ الأميركي.

تقرير أوبك

من جانب آخر، يترقب المستثمرون صدور التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدّرة للنفط أوبك، عن فبراير/شباط، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى