أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

اتفاقية تعاون بين أدنوك وبتروناس الماليزية

لاستكشاف الفرص في قطاع النفط والغاز

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الأربعاء، إنها وقّعت اتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع شركة بتروناس الماليزية، لاستكشاف فرص التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات ومراحل الأعمال في قطاع النفط والغاز.

وقّع الاتفاقية كل من وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر، والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس تنجكو محمد توفيق.

ووفقًا لبيان صادر عن أدنوك، "تسهم هذه الاتفاقية، التي تعدّ الأولى من نوعها بين الشركتين، في تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين دولة الإمارات وماليزيا".

فرص محتملة

نقل البيان عن الجابر قوله: "توفّر الاتفاقية العديد من الفرص المحتملة للشركتين لتعزيز وخلق القيمة في مختلف مجالات ومراحل الأعمال في سلسلة القيمة في قطاع النفط والغاز، خاصةً في هذه الفترة التي نبدأ فيها بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا".

وبموجب الاتفاقية، ستقوم أدنوك وبتروناس باستكشاف فرص التعاون في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج الموارد الهيدروكربونية التقليدية وغير التقليدية في إمارة أبوظبي، ممّا يؤكد على الإمكانات الواعدة الكبيرة لموارد النفط والغاز الضخمة غير المستغلة في أبوظبي.

وستعمل الشركتان على إجراء تقييم مشترك للفرص الاستراتيجية المتاحة للتعاون على المستويين المحلي والدولي في قطاع التكرير والبتروكيماويات، مثل تزويد السفن بالوقود، ودعم ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

واتفقت أدنوك وبتروناس أيضًا على استكشاف فرص الشراكة المحتملة في مجال تداول وتجارة المنتجات البترولية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق