سلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تقلص خسائرها قبيل بيانات المخزونات الأميركية

قلصت أسعار النفط خسائرها، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقّب صدور البيانات الرسمية بشأن المخزونات الأميركية.

وكان الذهب الأسود قد تعرّض لضغوط قوية، في وقت سابق من التعاملات، مع قوة الدولار، والذي يزيد الضغوط على حائزي العملات الأخرى، ما يقلل من جاذبية السلع المقومة بالعملة الأميركية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو/أيار، بنحو 0.1%، إلى 67.61 دولارًا للبرميل، في تمام الساعة 11:08 صباحًا بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل 66.52 دولارًا، في وقت سابق من التعاملات.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي، تسليم أبريل/نيسان، بنسبة 0.3%، إلى 64.22 دولارًا للبرميل، وذلك بعد أن بلغ 63.13 دولارًا للبرميل، في وقت سابق.

وكان كلا الخامين، القياسي والأميركي، قد سجّلا خسائر تصل لنحو 1.1% و1.6%، خلال جلسة أمس الثلاثاء.

وتراجع سعر التعاقدات الآجلة للنفط في بورصة نيويورك للسلع بأكثر من 3%، خلال اليومين الماضيين، في بداية متقلّبة لأسبوع التداول الذي شهد صعود الخام لفترة وجيزة عند أعلى مستوى له، منذ تشرين أول/أكتوبر 2018، يوم الإثنين الماضي.

وكان معهد النفط الأميركي قد أعلن، أمس، تراجع مخزون البنزين في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون النفط الخام.

ويترقّب المستثمرون صدور تقرير المخزونات النفطية الرسمي من جانب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ولاقت الأسعار الدعم، الأسبوع الماضي، من قرار أوبك+ بالإبقاء على تخفيضات الإنتاج في أبريل/نيسان كما هي، إلى حدّ بعيد.

وقفزت الأسعار، يوم الإثنين، إذ ارتفع برنت فوق 70 دولارًا للبرميل، بعد هجمات شنّها الحوثيون على قلب صناعة النفط السعودية، قبل أن يتراجع مع انحسار التوتّر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى