أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

الصين.. قفزة في مبيعات السيارات الشهر الماضي

قفزت مبيعات السيارات في الصين، خلال فبراير/شباط الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتمثّل القفزة في المبيعات، خلال الشهر الماضي، صورة غير حقيقية للسوق، في ظل استقرار الطلب على السيارات في الصين، خلال 2019، قبل اضطراب السوق الصينية على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد، في العام الماضي.

ارتفاع بنسبة 2%

ذكر اتحاد سيارات الركوب في الصين، اليوم، أن إجمالي مبيعات التجزئة من السيارات والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في الصين، خلال الشهر الماضي، بلغ 1.19 مليون سيارة.

وكانت المبيعات، في الشهر نفسه من العام الماضي، منخفضة للغاية، بسبب بدء تفشّي كورونا في الصين، ذلك الوقت.

في الوقت نفسه، فإن مبيعات السيارات، خلال الشهر الماضي، زادت بنسبة 2% فقط عن الشهر نفسه من 2019، وهو معدل نمو بسيط حتى بالمقارنة بمعدل النمو، خلال النصف الثاني من العام الماضي، عندما كان متوسط النمو الشهري بين 10.8% بحسب وكالة بلومبرغ.

تشجيع حكومي

قال سكرتير عامّ اتحاد سيارات الركوب الصيني كوي دونج شو، في بيان صحفي، إن إجمالي مبيعات السيارات -بما في ذلك سيارات فئة ميني فان- خلال فبراير/شباط الماضي، جاء أقلّ من تقديرات الاتحاد بسبب إلغاء الكثيرين من الصين لرحلات العودة المعتادة إلى قراهم، خلال عطلة رأس السنة القمرية في الصين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقول فيه الحكومة الصينية، إنها تعتزم العمل على تشجيع "زيادة مطّردة" في الإنفاق على السيارات، خلال العام الحالي، وهو ما يشير إلى رغبة الحكومة في التأكيد على المستقبل الجيد لقطاع السيارات في الصين.

وقال رئيس وزراء الصين لكي كيشيانج خلال مؤتمر الشعب الوطني الصيني، الأسبوع الماضي، إن الحكومة تعتزم التوسع في إنشاء ساحات انتظار السيارات ومحطات شحن السيارات الكهربائية ومراكز تبديل البطاريات وأنظمة لإعادة تدوير البطاريات التالفة بهدف تشجيع استخدام السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق