رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

السودان يبحث تطوير قطاع النفط بالتعاون مع المؤسسة الصينية

بحث وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس جادين علي عبيد حسن، مع وفد مؤسسة النفط الوطنية الصينية "سي.إن.بي.سي" سبل تطوير الصناعة النفطية والتعاون المشترك بين البلدين.

وناقش اللقاء القضايا العالقة بين الطرفين، بحضور رئيس شركة بتروإنرجي للنفط المحدودة التي تعمل في مربع (6) حقل بليلة، ومدير الإدارة القانونية، كما ترأّس وفد الشركة الصينية، رئيس الشركة للسودان وجنوب السودان ليو يعانق ساي.

تطوير التعاون بين السودان والصين

أكد جادين حسن أهمية التعاون بين الخرطوم وبكين في قطاع النفط، مثمنًا دور الشركة بصفتها شريكًا أصيلًا في استخراج النفط السوداني، واعدًا بحلّ القضايا العالقة بين الطرفين وتذليل العقبات التي تعترض سير العمل.

واستمع الوزير إلى شرح وافٍ من وفد الشركة عن بعض التحديات التي تواجه أعمالها في السودان.

وأبدى وفد الشركة الصينية رغبته في الاستمرار بالعمل في السودان ومعالجة القضايا العالقة بين الطرفين، مشيرًا إلى عمق العلاقات السودانية الصينية، ومقدّمًا التهنئة إلى "جادين" لاختياره وزيرًا للنفط، آملًا له النجاح في مهمته.

إستراتيجية وزارة الطاقة والنفط

يأتي ذلك في ظل مساعي السودان إلى جذب الشركات العالمية ذات التقنيات العالية للاستثمار في مجال النفط لاستغلال ثروات البلاد بصورة أفضل.

وكانت الخرطوم قد شاركت مؤخرًا في مؤتمر الجمعية الأميركية لجيولوجيّي النفط، الذي يهدف إلى الترويج لقطاعات الاستكشاف والتطوير في العالم، والذي شاركت فيه نحو 20 دولة، من بينها السودان للمرة الأولى، في سابقة فريدة في تاريخ صناعة النفط بالبلاد بعد رفع الحصار الأميركي.

ومن بين أبرز المناطق التي يروّج لها السودان أحواض: المجلد، النيل الأبيض، والنيل الأزرق، والخرطوم، والجزيرة الشمالية، والبحر الأحمر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق