أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

أستراليا تستأنف شحنات الفحم إلى الصين

شحنات صغيرة غادرت إلى الموانئ الصينية في فبراير

استؤنفت شحنات الفحم الأسترالية إلى الصين، بعد أن أرسل ميناء غلادستون في ولاية كوينزلاند شحنة متجهة إلى هونغ كونغ، مع بيانات شحن أولية تُظهر أن شحنات غادرت أيضًا ميناء نيو ساوث ويلز في نيوكاسل، متجهة إلى الموانئ الصينية، في فبراير/شباط الماضي، حسبما أفادت وكالة أرغوس ميديا المعنية بالطاقة.

ولايزال حظر الاستيراد الصيني على الفحم الأسترالي ساريًا، حيث تبدو التوترات بين بكين وكانبرا عالية، إذ توقفت الشحنات التي تغادر الموانئ الأسترالية المتجهة إلى الصين، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

مراجعة بيانات الشحن

غير أن بيانات الشحن الأولية تشير إلى أن بعض الشحنات الصغيرة غادرت، في فبراير/شباط، ويدعم ذلك أيضًا بيانات ميناء غلادستون الرسمية بأن شحنة حجمها 27 ألف طن أُرسلت إلى هونغ كونغ.

وكانت أستراليا ترسل شحنة واحدة شهريًا إلى هونغ كونغ، في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول 2020، لكن الشحنات توقفت تمامًا، من أكتوبر/تشرين الأول 2020 حتى يناير/كانون الثاني 2021.

وكانت الشحنتان الأخريان اللتان غادرتا أستراليا متوجّهتين إلى الصين، في فبراير/شباط، بحمولة 75 ألف طن من ميناء نيوكاسل في نيو ساوث ويلز، قد وصلتا إلى شيامن و بايوتشيوان في الصين.

لم يشحن ميناء غلادستون أي فحم إلى البرّ الرئيس للصين، للشهر الرابع على التوالي، في فبراير/شباط، بينما عطلت الأمطار الغزيرة في حقول الفحم في كوينزلاند الأسترالية، بعض عمليات التسليم إلى الميناء.

وتمّ شحن 5.37 مليون طن من الفحم في فبراير/شباط ، بانخفاض 8.5% عن يناير/كانون الثاني، و4.5% عن فبراير/شباط، 2020.

وتراجعت الشحنات إلى اليابان والهند، بعد أداء قوي في يناير/كانون الثاني، بينما انتعشت الشحنات إلى كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق