رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تعاون مشترك بين أوابك ومعهد الكويت للأبحاث العلمية

وقّعت منظمة أوابك، مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، مذكرة تفاهم حول التعاون العلمي بين الجانبين في مجال صناعة الطاقة.

وقال الأمين العامّ للمنظمة، علي سبت بن سبت، إن التوقيع يأتي سعيًا من الجانبين لتبادل الخبرات العلمية بمجال صناعة الطاقة، في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها الصناعة على الصعيدين العربي والدولي.

وأضاف في بيان صحفي -حصلت "الطاقة" على نسخة منه- أن التعاون بين المؤسستين مستمر منذ عقود طويلة، وتأتي مذكرة التفاهم لتوسيع نطاقه ليشمل بالإضافة إلى الدراسات حول إنتاج وتكرير ومعالجة النفط والغاز والبتروكيماويات، إدارة الموارد المائية في المشروعات النفطية بجانب الدراسات البيئية لمشروعات البترول والغاز.

تحقيق الأهداف

من جانبها، أكدت المديرة العامّة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، الدكتورة سميرة السيد عمر، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي استمرارًا لدور المعهد في القيام بالنهوض بالبحوث العلمية والتطبيقية، خاصة فيما يتعلق بالصناعة والطاقة وموارد الثروة الطبيعية وتوطيد العلاقات والقيام ببحوث مشتركة في دولة الكويت وبين مختلف دول العالم والمؤسسات الإقليمية والدولية.

وأضافت أن هذا التعاون يعدّ أحد أشكال الدعم العلمي من المؤسستين للمجتمع الدولي في مواجهة التحديات الراهنة التي يواجهها قطاع الطاقة بشكل عامّ وقطاع صناعة النفط بشكل خاص، كما تعدّ بداية مرحلة جديدة للتعاون العلمي بين المنظمة والمعهد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى