أخبار السياراترئيسيةسيارات

لاغوندا تصنع سياراتها الكهربائية في بريطانيا بحلول 2025

وخطط لإيرادات تتجاور 2 مليار دولار

آية إبراهيم

تعتزم مجموعة "أستون مارتن لاغوندا غلوبال هولدينغز" تصنيع سياراتها الكهربائية الجديدة في المملكة المتحدة، بداية من عام 2025.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، لورانس سترول، اليوم الأحد، إن السيارة الرياضية التي تعمل بالبطارية وسيارة الدفع الرباعي، من المقرر تصنيعهما في بريطانيا وويلز، على التوالي -وفقًا لما أوردته وكالة بلومبرغ-.

وأضاف سترول، أن مرسيدس بنز التابعة لشركة دايملر، قد توفر بطاريات للشركة، على الرغم من أن العلامة التجارية البريطانية تبحث في جميع الخيارات.

أهداف لاغوندا

حدد سترول أهدافًا للمجموعة لتحقيق أرباح بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (قرابة 692 مليون دولار أميركي)، إضافة إلى تحقيق إيرادات بقيمة 2 مليار جنيه إسترليني (2.767 مليار دولار أميركي)، بحلول عام 2025، كما أعاد الشركة إلى سباقات فورمولا 1.

وقاد سترول عملية إنقاذ للشركة بقيمة 535 مليون جنيه إسترليني (740 مليون دولار أميركي)، في عام 2020، ويمتلك حصة تبلغ 22% من الأسهم، بعد عدم تحقيق أرباح منذ طرحها للاكتتاب العامّ، في 2018. وفقًا لبيانات جمعتها وكالة بلومبرغ.

أجواء التصنيع المشحونة

تعهُّد لاغوندا بتصنيع سيارات في المملكة المتحدة، يأتي في وقت تكافح فيه البلاد لجذب الاستثمار بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الرغم من إعفاء بريطانيا من الرسوم الجمركية في تجارتها مع الاتحاد الأوروبي، إلّا أن الإجراءات الورقية الإضافية والقوانين المعقّدة بشأن منشأ المكونات قد خلقت تضييقات للمصدرين.

ومع ذلك، فإن البلاد تأخذ زمام المبادرة فيما يتعلق باللوائح الخاصة بالسيارات الكهربائية، مع وجود خطط لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل، بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق