رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار منوعةكهرباءمنوعات

تنزانيا تستعدّ لتشغيل المرحلة الأولى من السكك الحديدية الكهربائية

أنظمة موفّرة للكهرباء داخل القطار

آية إبراهيم

تعتزم شركة مرافق الطاقة الحكومية في تنزانيا، إنتاج 70 ميغاواط من الكهرباء، لتشغيل المرحلة الأولى من خط السكك الحديدية الكهربائية (إس جي آر)، الذي سينطلق خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال وزير الطاقة ميدارد كاليماني في تصريحات صحفية، إن بناء خطوط الكهرباء بين دار السلام (كينيريزي) وموروغورو (كينغورورا)، قد اكتمل، مضيفًا، أن شركة تنزانيا لتوريد الكهرباء المحدودة (تانيسكو) جاهزة لتشغيل قاطرات شركة السكك الحديدية التنزانية (تي آر سي).

المرحلة الأولى من المشروع

أوضح ميدارد كاليماني، أن حجم المبالغ التي ضُخَّت للبُنية التحتية اللازمة للمرحلة الأولى من (إس جي آر)، بلغت نحو 71.1 مليار شلن تنزاني ( 30.7 مليون دولار أميركي)، وقد تمّ إنجاز المشروع بنسبة 100% -حسب موقع ذا إيست أفريكان، المعني بشؤون الطاقة في أفريقيا-.

وقال كاليماني، إن تنزانيا تنفّذ حاليًا عددًا من مشروعات توليد الكهرباء -بما في ذلك 2.115 ميغاواط من محطة جوليوس نيريري للطاقة الكهرومائية- في محاولة لتحقيق هدف إنتاج 5 آلاف ميغاواط، بحلول عام 2025.

انقطاع التيار الكهربائي

فيما يتعلق بالمخاوف السائدة تجاه تعطّل مشروع (إس جي آر) في أوقات انقطاع التيار الكهربائي، أكد كاليماني أن القطارات تحتوي على أنظمة موفرة للطاقة لإبقائها مشحونة لمدة لا تقلّ عن ساعة واحدة.

وتابع: "نخطط لتجنّب انقطاع التيار، وفي حالة حدوث ذلك تعمل القطارات بطريقة حديثة موفرة لاستهلاك الكهرباء، لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، من وقت انقطاع التيار".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق