التقاريرتقارير الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

تكساس وفلوريدا تسجلان أكبر زيادات في سعة الطاقة الشمسية

خلال 2020

سالي إسماعيل

أضافت ولايتا تكساس وفلوريدا أكبر سعة من الطاقة الشمسية صغيرة النطاق خلال العام الماضي، في حين أن كاليفورنيا تستحوذ على أكبر حصة من السعة حتى الآن.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن ولاية تكساس أضافت 422 ميغاواط من الطاقة الشمسية خلال عام 2020، أو ما يعادل زيادة 63% على أساس سنوي.

ويعني ذلك أن سعة الطاقة الشمسية صغيرة النطاق في تكساس صعدت من 670 ميغاواط في عام 2019، لتصل إلى 1093 ميغاواط في العام الماضي.

فيما شهدت ولاية فلوريدا نمو سعة الطاقة الشمسية صغيرة النطاق بنحو 282 ميغاواط، أو 57% خلال العام الماضي، لترتفع من مستوى 492 غيغاواط لتصل إلى 773 ميغاواط.

وترجع هذه الزيادات إلى حد كبير للحوافز التي تقدمها الولاية، إضافة إلى الموارد القوية للطاقة الشمسية، والتغييرات السياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير يرصد سعة الطاقة الشمسية صغيرة النطاق، والتي تشمل تركيبات ألواح الطاقة الشمسية المتصلة بشبكة الكهرباء وتقل عن 1 ميغاواط.

الأكبر سعة

بالنسبة للولايات الأميركية التي تتمتع بأكبر سعة من الطاقة الشمسية المستخدمة في توليد الكهرباء حتى ديسمبر/كانون الأول عام 2020، فهي: كاليفورنيا (10.6 غيغاواط)، وتيو جيرسي (1.9 غيغاواط)، وماساتشوستس (1.8 غيغاواط).

وفي العام الماضي، أضافت الولايات الأميركية مجتمعة 4.5 غيغاواط من الطاقة الشمسية، لكن كاليفورنيا استحوذت على أكبر حصة حتى الآن، نحو 31% من الإجمالي.

ورغم أن كاليفورنيا ونيوجيرسي لديهما إجمالي سعة للطاقة الشمسية أكبر، لكن السعة نمت بشكل أكبر في ولايتي تكساس وفلوريدا خلال السنوات الأخيرة.

أداء متفوق

تعد كل من نيوجيرسي ونيويورك وماساتشوستس من بين الولايات الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، على الرغم من أن موارد الطاقة الشمسية المتاحة أقل.

وفي هذه الولايات الثلاث، شجعت سياسة الولاية طويلة الأمد -مثل: معايير الطاقة المتجددة، والطاقة النظيفة، وغيرها من الحوافز- على نمو الطاقة الشمسية.

ماذا عن إلينوي؟

رغم أنها ليست من أعلى الولايات من حيث إجمالي سعة الطاقة الشمسية، لكن إلينوي أضافت 309 ميغاواط من الطاقة الشمسية في عام 2020، وهو ثالث أكبر عدد من الإضافات.

وتضاعفت هذه الإضافات في العام الماضي داخل ولاية إلينوي من 206 ميغاواط في عام 2019، لتصل إلى 515 ميغاواط خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى