رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

تحذيرات دولية من تدهور أوضاع الكهرباء في ليبيا

طالبت بتدخل عاجل قبل حلول الصيف

حذرت مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مجموعة المتابعة الدولية المعنية في ليبيا، من تردي أوضاع قطاع الكهرباء في ليبيا.

وقالت مجموعة العمل الاقتصادية إن هناك توقعات بتدهور وضع الكهرباء في ليبيا بدءًا من أوائل صيف 2021، مؤكدة أن الوضع الحالي في البلاد يستدعي المسؤولية القيادية من جميع الأطراف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.

قلق دولي

أعرب الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية التي تضم الاتحاد الأوروبي، ومصر، والولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، في بيان نشرته البعثة، عن قلقهم بشأن الوضع في قطاع الكهرباء في ليبيا.

وقالت المجموعة في بيانها: "دون الإسراع في تخصيص التمويل اللازم لإجراء إصلاحات عاجلة، فإن وضع الكهرباء يمكن أن يتدهور بدءًا من أوائل صيف 2021".

احتياجات الشعب الليبي

أشار الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية إلى أن هناك العديد من المجالات الأخرى التي يعد تخصيص التمويل اللازم لها أمرًا ملحًا، بما في ذلك التصدي لجائحة كورونا، ودفع مرتبات موظفي القطاع العام والتمويل اللازم لاستمرار عمل المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف البيان: "إن الوضع الحالي يستدعي المسؤولية القيادية من جميع الأطراف لضمان أن تكون احتياجات الشعب الليبي في صلب النقاش السياسي"، مطالبين صانعي القرار الليبيين المعنيين بالتعاون معًا بحسن نية؛ لضمان اتخاذ قرارات الإنفاق اللازمة بشكل عاجل وفاعل.

وشددت رؤساء مجموعة العمل الاقتصادية على ضرورة معالجة الوظائف الأساسية للدولة، وأن يجتمع مجلس النواب في 8 مارس/آذار الجاري للنظر في تصويت منح الثقة للحكومة التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف عبدالحميد دبيبة، لمعالجة العديد من القضايا الملحة التي تواجه البلاد.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق