رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أكبر منتج للفحم في روسيا يوقع عقدًا طويل الأجل مع شركة الصلب الصينية

يزود من خلاله بكين بـ700 ألف طن في 2021

نوار صبح

وقع أكبر منتج للفحم في روسيا عقدًا طويل الأجل مع مجموعة باوو للصلب الصينية، بموجبه تزود موسكو بكين بنحو 700 ألف طن من الفحم سنويًا.

الاتفاقية جرت بين شركة سيبانثراسيت غروب، أكبر منتج في روسيا للفحم، وشركة باوو ستيل ريسورسز الصينية، التابعة لمجموعة الصين باوو للصلب، المملوكة للدولة؛ ما يزيد من صادرات الشركة الروسية من الفحم إلى الصين.

أنواع الفحم

تشمل الاتفاقية فحم الحقن المسحوق المعروف بـ"بي سي آي"، وفحم الأنثراسيت الصلب عالي الجودة، وفقًا لما أوردت وكالة أرغوس ميديا المعنية بشؤون بالطاقة.

وتعتزم الشركة الروسية تزويد شركة باوو ستيل -بشكل أساسي- بفحم بي سي أي سيبان، وهي علامة تجارية جديدة من الفحم تنتجها الشركة الروسية منذ العام الماضي.

مواصفات منافسة للفحم الروسي

يمكن مقارنة فحم الحقن المسحوق "بي سي آي" من حيث الجودة، بفحم "بي سي آي" الأسترالي، ويتراوح محتوى الرطوبة الإجمالي من 10-11% على أساس الاستلام، ويبلغ محتوى كبريت الأقصى 0.4% على أساس جاف، ولا يتجاوز محتوى الرماد 10-11% على أساس جاف.

وتتراوح نسبة المواد المتطايرة لفحم بي سي أي الروسي بين 10 و11% على أساس جاف.

وسوف تصل إمدادات فحم بي سي أي سيبان إلى شركة باوو ستيل إلى أكثر من 700 ألف طن في عام 2021، اعتمادًا على إنتاج المجموعة الروسية.

قدرة إنتاجية وتسويقية واعدة

تخطط الشركة الروسية، تماشيًا مع شراء معدات جديدة إضافية وزيادة عدد المقاولين العاملين في منشآتها، زيادة إنتاج الفحم وتصديره في عام 2021.

ووفقًا للجنة احتياطيات الخام الروسية، يقدر إجمالي احتياطيات المجموعة الروسية من فحم الإنثراسيت وفحم بي سي آي بنحو 468.1 مليون طن.

وبلغت مبيعات المجموعة الروسية من فحم بي سي أي إلى الصين نحو مليوني طن العام الماضي، في حين بلغ إجمالي مبيعات الشركة من فحم بي سي أي عالميًا نحو 3.7 مليون طن خلال المدة نفسها.

وقال مصدر في الشركة إنها تتوقع طلبًا على منتجاتها من دول آسيا والمحيط الهادئ الأخرى، مشيرًا إلى أن الشركة دخلت أسواقًا جديدة في العام الماضي، حيث وصلت منتجاتها إلى كندا، والمغرب، والولايات المتحدة، والمكسيك، والأرجنتين، وغيرها.

اقرأ أبضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى