سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - النفط يعزز مكاسبه لنحو 2%.. وخام برنت يتجاوز 64 دولارًا

عززت أسعار النفط مكاسبها، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز خام برنت 64 دولارًا للبرميل، بدعم زيادة انتشار اللقاحات في الولايات المتحدة الأميركية -أكبر مستهلك في العالم- مما ينعكس على الطلب العالمي، ومع ترقّب نتائج اجتماع أوبك+.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أبريل/نيسان، بنحو 1.9%، ليصل إلى 60.90 دولارًا للبرميل، وذلك في تمام الساعة 11:55 صباحًا بتوقيت غرينتش، بعدما تجاوز حاجز الـ61 دولارًا للبرميل، في وقت سابق من التعاملات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو/أيار، بنسبة تزيد عن 1.9%، لتصل إلى 63.87 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يُتداول أعلى 64 دولارًا للبرميل، في وقت مبكر من التعاملات.

إجراءات تحفيز مستمرة

كتب محللون في إيه.إن.زد في مذكرة، وفق رويترز: "إجراءات التحفيز المستمرة، مع تسريع تطعيمات كوفيد-19، دعمت المعنويات".

ومن جانبه، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الثلاثاء، إن بلاده سيكون لديها ما يكفي من لقاحات كوفيد-19 لجميع البالغين الأميركيين، بحلول نهاية مايو/أيار، وذلك بعدما وافقت ميرك آند كو على صنع تطعيم منافستها جونسون آند جونسون.

وكانت العقود الآجلة متراجعة، في وقت سابق من اليوم، في ظل الضبابية المحيطة بحجم الإمدادات الذي ستعيده منظمة البلدان المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها، وهو ما يُعرف باسم تحالف أوبك+، إلى السوق، خلال اجتماعها غدًا الخميس، إضافة إلى زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية.

وتتوقع السوق إلى حدّ بعيد أن تخفف أوبك+ تخفيضات الإنتاج، التي كانت الأعمق على الإطلاق، بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا، مع إنهاء السعودية خفضها الطوعي للإنتاج البالغ مليون برميل يوميًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى