أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

أسبوع سيرا.. شنير إنرجي تعوّل على آسيا في نمو الطلب على الغاز

تتطلع لبدء إنتاج الغاز من خط جديد بنهاية 2021

قال الرئيس التنفيذي لشركة شنير إنرجي، جاك فوسكو، إن شركته تأمل في إنتاج الغاز الطبيعي المسال من خط الإسالة التاسع والأخير، بحلول نهاية العام الجاري.

ويراهن أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة على زيادة إنتاجه لتلبية الطلب من المستهلكين الآسيويين الرئيسيين، مع مؤشرات على تعافي الاقتصاد العالمي، بعد عام 2020 المليء بالتحديات، كما يخطط لجعل بصمته الكربونية أقلّ.

وحدة إسالة ثالثة

كانت شركة شنير إنرجي، قد تقدمت بطلب للحصول على موافقة من لجنة تنظيم الطاقة الأميركية لبدء تشغيل ثالث وحدة للغاز الطبيعي المسال من منشأة التصدير التابعة لها في كوربوس كريستي بولاية تكساس.

ودعت في طلبها إلى سرعة الموافقة على الطلب في أقرب وقت ممكن، وأن تُبَلَّغ بتحديد موعد لا يتجاوز 12 مارس/آذار المقبل.

وأوضح فوسكو خلال مشاركته في أسبوع سيرا، اليوم الثلاثاء، أنه عندما يبدأ خط إنتاج "سابين باس 6" في لويزيانا العمل، في نهاية عام 2021، ويبدأ الخدمة التجارية، خلال النصف الأول من عام 2022، ستكون شنير قد أكملت البُنية التحتية للغاز الطبيعي المسال، التي تمّت الموافقة عليها بالفعل.

كانت الشركة الأميركية قد بدأت، منذ شهور، في اختبار الوحدة الثالثة من المشروع، إلى جانب خطين يعملان حاليًا في كوربوس كريستي للتسييل في تكساس، وخط الإنتاج الثالث يستعد لبدء الخدمة التجارية.

الطلب في آسيا

قال فوسكو: "نرى إمكانات ضخمة لنمو الطلب في آسيا". مشيرًا إلى أن التوسّع في زيادة القدرة الإنتاجية سيلبّي زيادة الطلب من الصين والهند.

وتعدّ خطة الصين الخمسية للطاقة، والتي تشير إلى نمو الطلب على الغاز الطبيعي، إيجابية لمنتجي الغاز.

قال فوسكو: "نريد أن نستمر في النمو والاستمرار في تلبية احتياجات عملائنا، لقد كنا مبتكرين للغاية في عقود التعاقد الخاصة بنا، أتوقع أن نواصل القيام بذلك".

الصين

من المتوقع أن يسجل الطلب على الغاز الطبيعي في الصين رقمًا قياسيًا جديدًا، في عام 2021، حيث يخرج ثاني أكبر اقتصاد في العالم، من تداعيات جائحة كورونا بشكل أسرع من معظم البلدان.

وتشير التوقعات إلى أن متوسط ​​الزيادة السنوية في الطلب على الغاز الطبيعي في الصين ستتجاوز 20 مليار متر مكعب في الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025)، وأن يصل إلى 430 مليار متر مكعب في عام 2025. وسيكون ذلك أبطأ من متوسط ​​النمو السنوي البالغ 11.1%، الذي شهدته البلاد خلال الخمسة عشر عامًا الماضية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى