أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السودان يدعو الشركات العالمية إلى التنقيب عن النفط

في أول مشاركه بعد رفع الحظر الأميركي

دعا السودان شركات النفط العالمية للاستثمار والتنقيب عن النفط والغاز خاصة في أحواض: المجلد، النيل الأبيض، والنيل الأزرق، والخرطوم، والجزيرة الشمالية، والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال مشاركة عدد من الخبراء الفنيين بقطاع النفط في السودان في فعاليات مؤتمر الجمعية الأميركية لجيولوجييّ النفط السنوي للترويج لقطاعات الاستكشاف والتطوير في العالم، والمنعقد عبر تقنية الفيديو من لندن هذا العام.

وتستمر فعاليات المؤتمر من منتصف فبراير/شباط الجاري حتى 4 مارس/آذار المقبل، بمشاركة عدد من الدول العربية، والأفريقية، والآسيوية، والأوروبية.

أول مشاركة سودانية

جاءت مشاركة السودان لجذب الشركات العالمية من أجل التنقيب عن النفط في البلاد، خاصة في بعض المناطق الغنية بالنفط، منها الخالية والمنتجة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

وقدم الوفد السوداني عددًا من العروض الفنية لترويج الإمكانيات النفطية في السودان لجذب الاستثمار، وهو ما لاقى اهتمام العديد من الشركات.

وتأتي الفعالية في نسختها الـ 20 بمشاركة نحو 20 دولة من بينها السودان للمرة الأولى، في سابقة فريدة في تاريخ صناعة النفط بالبلاد بعد رفع الحصار الأميركي.

وتعد المشاركة نقلة نوعية لقطاع النفط في السودان؛ إذ يتيح للمستثمرين وصناع القرار في الشركات العالمية معرفة إمكانيات السودان فيما يتعلق بصناعه النفط من الاستكشاف والتطوير ومعرفة البنيات التحتية من محطات معالجة النفط، وخطوط الأنابيب، والموانئ المتخصصة للنفط في السودان.

أماكن الاستثمار المتاحة

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى 4 مارس/آذار المقبل، وسيقدم السودان خلالها عرضًا آخر عن الإدارات العليا للشركات يشمل كل أوجه التنقيب عن النفط وإمكانياته، فضلا عن الأماكن المطروحة للاستثمار.

وجاءت المشاركة تحت مظلة وزارة الطاقة والنفط السودانية، ممثلة في الإدارة العامة للاستكشاف والإنتاج النفطي قسم الترويج بالتنسيق مع لجنة الترويج والاستثمار بالوزارة.

واستعانت اللجنة ببعض الخبراء وذوي الاختصاص من الكوادر الفنية بالخارج والداخل؛ لتجهيز وتقديم العروض الفنية عن تلك المربعات بالصورة التي تتوافق مع المعايير الدولية.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى