رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

نوفاتيك الروسية توقّع عقدًا طويل الأجل لمدّ الصين بالغاز المسال

يتضمّن توريد 3 ملايين طن سنويًا

وقّعت روسيا عقد جديدًا لتزويد الصين -أكبر مستهلك للطاقة في العالم- بالغاز الطبيعي المسال، لمدة 15 عامًا.

العقد وقّعته إحدى الشركات التابعة لشركة "نوفاتيك" الروسية باتفاق مع شركة صينية حكومية من أجل إمدادها بشحنات غاز طبيعي مسال من مشروع "أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2".

ووفقًا لبيان صدر عن الشركة الروسية، اليوم الخميس، فقد أُبرِم الاتفاق بين شركة نوفاتيك الروسية والشركة الصينية شينرغي غروب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس.

3 ملايين طن غاز سنويًا

بموجب الصفقة، ستقوم الشركة الروسية بتوريد ما يزيد عن 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا، لمدة 15 عامًا، للشركة الصينية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نوفاتيك" ليونيد ميخلسون، إن السوق الصينية تعدّ أحد العناصر الرئيسة في إستراتيجيتنا لتسويق الغاز الطبيعي المسال، ونخطط لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى هذا البلد.

مشروع الغاز الطبيعي

"أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2" هو المشروع الثاني للشركة الروسية المرتبط بإنتاج الغاز الطبيعي المسال، بعد مشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال". ويُنَفَّذ المشروع على أساس حقل "أوتريني"، وفي إطار المشروع، من المخطط إنشاء 3 خطوط لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بطاقة تصل لكل خط إلى 6.6 مليون طن.

وتقوم الشركة الروسية بتنفيذ المشروع في إطار تحالف دولي يضم شركات عالمية، وتمتلك "نوفاتيك" في مشروع "أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2" حصة تبلغ 60%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى