سلايدر الرئيسيةالتقاريرتقارير الغازعاجلغاز

إنتاج الغاز الطبيعي في تكساس يتهاوى بسبب موجة الصقيع

تراجع بنسبة 45%

وحدة الأبحاث - الطاقة

تهاوى إنتاج الغاز الطبيعي الجافّ في تكساس بنحو النصف تقريبًا، خلال موجة الصقيع التي ضربت الولاية الأميركية، في وقت سابق من هذا الشهر.

وتراجع إنتاج الغاز الطبيعي الجافّ في الولايات المتحدة كافّة إلى 69.7 مليار قدم مكعبة يوميًا، في 17 فبراير/شباط، وهو أقلّ بنحو 21% أو 18.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، مقارنة بالأسبوع المنتهي يوم 13 فبراير/شباط، بحسب تقرير نشرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس.

إنتاج الغاز الطبيعي

تشير تقديرات مؤسسة آي إتش إس ماركت إلى أن إنتاج الغاز الجافّ في تكساس، انخفض بنحو 45% عن مستويات الإنتاج، المسجلة خلال الأسبوع المنتهي يوم 13 فبراير/شباط، والبالغة 21.3 مليار قدم مكعبة.

وبلغ بذلك إنتاج الغاز الطبيعي الجافّ في عاصمة صناعة الطاقة الأميركية مستوى يوميًا متدنيًا عند 11.8 مليار قدم مكعبة يوميًا، يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط الجاري.

وخلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير/شباط، بلغ متوسط درجات الحرارة في تكساس ما يقرب من 30 درجة فهرنهايت أقلّ من المعتاد.

سبب الانخفاض

أرجعت إدارة معلومات الطاقة الانخفاض في إنتاج الغاز الطبيعي إلى موجة الصقيع، والتي تسبّبت في تجمّد الماء والسوائل الأخرى عند فوهة البئر أو خطوط تجميع الغاز بالقرب من أنشطة الإنتاج.

وعلى عكس البُنية التحتية المهيّأة نسبيًا للطقس الشتوي في المناطق الشمالية من البلاد، فالبُنية التحتية لإنتاج الغاز الطبيعي في تكساس، مثل فوهات الآبار وخطوط التجميع ومرافق المعالجة، أكثر عرضة لتأثيرات الطقس شديد البرودة.

عودة تدريجية

بعد أن وصل لمستوى يومي متدنٍّ، في 17 فبراير/شباط، بدأ إنتاج الغاز الطبيعي في تكساس بالصعود مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبلغ الإنتاج اليومي نحو 20.9 مليار قدم مكعبة، يوم 24 فبراير/شباط، وهو أقلّ 0.3 مليار قدم مكعبة يوميًا من المتوسط، في الأسبوع المنتهي يوم 13 فبراير/شباط.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى