عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 15 دولارًا مع صعود عوائد سندات الخزانة

رغم خسائر العملة الأميركية

تراجعت أسعار الذهب بنحو 15 دولارًا خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية ورغم ضعف قيمة الدولار.

أسعار الذهب اليوم

انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان إلى 1792.10 دولارًا للأوقية، بانخفاض 0.3% أو 5.80 دولارًا، وذلك في تمام الساعة 11:22 صباحًا بتوقيت غرينتش.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.8% أو 14.80 دولارًا ليصل إلى 1790.26 دولارًا للأوقية، فيما صعدت أسعار عقود الفضة تسليم مايو/أيار بأكثر من 1% لتصل إلى 28.22 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 0.8% ليصل إلى 1259.81 دولارًا للأوقية، فيما صعد السعر الفوري للبلاديوم بنسبة تزيد عن 0.1% مسجلاً 2438.93 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية- بأكثر من 0.5% ليصل إلى 89.697 نقطة.

أداء الذهب

جاء أداء الذهب رغم خسائر الورقة الخضراء، والذي تراجع لأدنى مستوى في نحو 3 أعوام.

كما يتزامن مع شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، حيث شدد على أن الاقتصاد لا يزال بحاجة للدعم.

وتعرض المعدن الأصفر للضغوط مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية، حيث تحوم قرب أعلى مستوياتها في عام.

ويُولي المستثمرون اهتمامًا خاصًا لحزمة التحفيز المالي البالغة 1.9 تريليون دولار، والتي من المتوقع تمريرها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويُنظر للذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة، وهما أمرين قد ينتجا عن السياسات النقدية التيسيرية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى