سلايدر الرئيسيةأخبار الغازأخبار الكهرباءأخبار النفطالتقاريرغازكهرباءنفط

صقيع تكساس.. توقعات باستمرار اضطرابات سوق الطاقة عدة أسابيع

بعد تراجع إنتاج الكهرباء وتوقف عمل المصافي وحقول الغاز

نوار صبح

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تستمر اضطرابات سوق الطاقة في الولايات المتحدة خلال الأيام العديدة المقبلة، وقد يستغرق الأمر أسابيع من أجل العودة إلى العمليات العادية.

وتعرضت معظم مناطق وسط وجنوب الولايات المتحدة لعاصفة ثلجية شديدة البرودة في الأسبوع الماضي؛ ما أدى إلى تعطيل أنظمة الكهرباء، لا سيّما في ولاية تكساس، وتسبب في مشكلات كبيرة تتعلق بالصحة والسلامة.

تعطل الإنتاج

تأثرت آبار الغاز الطبيعي في المنطقة بدرجات الحرارة المتجمدة التي عطلت الإنتاج، وانقطعت الكهرباء عن ضواغط خطوط الأنابيب، وتوقفت مصافي النفط عن الإنتاج؛ ما أدى إلى انخفاض عمليات التسليم، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتسببت اضطرابات سوق الطاقة، في معاناة العملاء من انقطاع الخدمة الكهربائية على نطاق واسع في المناطق التي تشرف عليها شركة إيركوت، الشركة المشغلة لشبكة كهرباء تكساس.

وإيركوت، شركة غير ربحية تدير توريد وتوزيع الطاقة الكهربائية إلى 26 مليون عميل في تكساس، وخدماتها تشمل نحو 75% من أراضي الولاية، و90% من الكهرباء.

انخفاض إنتاج الكهرباء

يُظهر مراقب الشبكة الكهربائية -التابع لإدارة معلومات الطاقة- أن صافي توليد الكهرباء انخفض إلى ما دون توقعات شركة إيركوت اليومية للطلب بعد منتصف ليل 15 فبراير/شباط بقليل.

واستمر الاتجاه حتى 18 فبراير/شباط، وبلغ 30 ألف ميغاواط على الأقل في 15 فبراير/شباط، قبل أن يتقلص في النهاية إلى أقل بقليل من 20 ألف ميغاواط بحلول 17 فبراير/شباط.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن شركة إيركوت تعتمد على الغاز الطبيعي كأكبر مصدر لتوليد الكهرباء؛ حيث يوفر أكثر من 40 ألف ميغاواط من الإمدادات خلال فترات الذروة.

وتظهر بيانات مراقب الشبكة الكهربائية أن توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي انخفض بشكل حاد بمجرد أن بدأت شركة إيركوت في تنفيذ انقطاعات متناوبة بالمستويات الدنيا في منتصف ليل 15 فبراير/شباط الجاري.

دعم خارجي

تلقت إركوت القليل من إمدادات الكهرباء من خارج المنطقة من خلال عمليات التبادل خلال فترة الانقطاعات التي ضربت الولاية.

وتقوم إركوت بجدولة توصيل الكهرباء عبر شبكتها المتصلة بأكثر من 46 ألفًا و500 ميل من خطوط النقل، ونحو 700 وحدة توليد.

وتتميز شبكة إركوت بأن لديها اتصالات قليلة بشبكات كهربائية من خارج الولاية من أجل مدها بالكهرباء عن حدوث أزمات أو تصدير الكهرباء لخارج الولاية عند توافر فائض.

اقرأ أيضا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى