عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

وزير الطاقة السعودي يبحث التعاون في القطاع النفطي مع ماليزيا

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مع وزير خارجية ماليزيا هشام الدين حسين، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك أثناء لقاء جمعهما في الرياض مساء اليوم الخميس، -حيث بحث الطرفان أوضاع السوق النفطية، والتعاون المشترك بين البلدين للمحافظة على استقرارها.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية بين البلدين في المجالات النفطية، وسبل تعزيزها، لما فيه صالح البلدين الشقيقين واقتصادهما.

تعاون مشترك بين بتروناس الماليزية وأرامكو السعودية

كشفت شركة بتروناس الماليزية المملوكة للدولة، عن استئناف مشروعها المشترك لمصفاة بينغرانغ -التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 300 ألف برميل يوميًا- مع شركة أرامكو السعودية، في الربع الأوّل من العام الجاري.

وقالت بتروناس خلال بيان أصدرته في 30 نوفمبر/مشرين الثاني من العام الماضي: إن المشروع ينتقل إلى العمليات التجارية، ومن المقرّر إعادة تشغيل المصفاة ومصانع البتروكيماويات، في الربع الأول من العام المقبل، تماشيًا مع التوقّعات السابقة.

وتضيف هذه الخطوة المزيد من القدرات إلى سوق التكرير المتعثّرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بعد إغلاق مجمّع بينغرانغ (جنوب ماليزيا)، منذ اندلاع حريق، في مارس/آذار 2020.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى